بعد مشاركتها في بطولة جنوب الصعيد.. فرع أسوان للكاراتيه: النصيب الأكبر من الميداليات لإدفو

تصوير: أمنية حسن - الفائزات في بطولة قطاع جنوب الصعيد في الكاراتيه

كتب/ت أمنية حسن
2024-05-28 15:44:59

 أنهت منطقة أسوان للكاراتيه مشاركتها في بطولة قطاع جنوب الصعيد بحصولها على 60 ميدالية متنوعة، إذ تشارك أسوان في البطولة بحوالي 220 لاعبا ولاعبة، من إجمالي 620 لاعبا ولاعبة من خمس محافظات.

كانت قد انطلقت بطولة قطاع جنوب الصعيد للمرحلة العمرية من سن 10 و11 عامًا يوم الجمعة الماضية، واستمرت نحو يومين. وتعتبر تلك مشاركة أسوان الثالثة في بطولة قطاع جنوب الصعيد التي تضم الأقصر وقنا والبحر الأحمر وسوهاج، كما نظمت البطولة منطقة أسوان للكاراتيه داخل ملاعب الصالة المغطاة للقوات المسلحة بمدينة أسوان.

 وأوضح أحمد عبد الصبور، عضو مجلس إدارة فرع أسوان للكاراتيه ل "عين الأسواني"، أن أسوان حققت 60 ميدالية متنوعة. كان النصيب الأكبر فيها لأندية ومراكز شباب مركز إدفو، مفسرا السبب "مثل المركز العدد الأكبر بنحو 100 لاعب ولاعبة من إجمالي المشاركين بأسوان، لأن ممارسة الرياضات محدودة في إدفو، إذ تنضم أغلبية اللاعبين إلى ممارسة الرياضات المتوفرة مثل الكاراتيه، بعكس مراكز أسوان الأخرى التي يوجد بها تايكوندو وسباحة وغيرها".

 ومن بين لاعبات مركز شباب إدفو، نجحت أسيل أشرف، في الحصول على مركز أول كوميتيه ومركز ثاني كاتا فردي بنات، رغم أنها مشاركتها الأولى ببطولة رسمية في وزن 28 كم، وأكدت اللاعبة التي تبلغ من العمر 10 سنوات أن مدربها ساعدها في تدريبات مكثفة للاستعداد على أجواء البطولة.

 أما الحسيني رمضان، لاعب مركز شباب مدينة إدفو ضمن مسابقات اليوم الثاني لسن 11 عاما، قال إن البطولة هي المشاركة الثانية له، حقق خلالها المركز الأول في مسابقة كوميتيه وزن 29 كم، موضحًا "كانت المنافسة صعبة بالنسبة لي لأن الخصم كان لديه استعداد على الهجوم، إلى جانب الضغط النفسي، ومحاولة الحفاظ على ضبط الأنفاس خلال المباراة، لكن في النهاية استطعت أن أفوز بالحفاظ على المسافة بين اللاعب خلال المباراة". 

وفسّر عبدالصبور نتائج سباقات البطولة كاتا وكوميتيه، إذ يحصل فيها نتائج كل سباق أعلى ثمانية في الترتيب بين البنين والبنات على ميداليات؛ ذهبية وفضية وبرونزية، لأول ثلاث ترتيب، ويحصل الفائزون بالمراكز الخمس المتبقية على شهادات تقدير. 

يُذكر أن بطولة الكاراتيه قطاع جنوب الصعيد انطلقت فعالياتها في الفترة من 24 لـ 25 مايو الجاري، للمرحلة العمرية من سن 10 و11 عامًا، داخل ملاعب الصالة المغطاة للقوات المسلحة بمدينة أسوان، ضمن أنشطة الاتحاد المصري للكاراتيه لموسم 2023 /2024، شهدت منافسات البطولة عملية تصفية في اليوم الأول لـ13 وزن لسن 10 سنوات بنين، وبنات من 26 كم حتى فوق 46 كم، وفي اليوم الثاني تصفية لـ 7 أوزان لسن 11 عامًا من وزن 28 كم حتى فوق 46 كم.

تصوير: أمنية حسن - مشاركة منطقة أسوان للكاراتيه في بطولة قطاع جنوب الصعيد