فرع أسوان للكاراتيه: نشارك للمرة الثالثة في بطولة جنوب الصعيد بنحو 220 لاعب 

تصوير: أرشيفية - المصدر: الصفحة الرسمية لمديرية الشباب والرياضة ونادي النصر بأسوان

كتب/ت أمنية حسن
2024-05-23 16:35:12

تنطلق غدًا الجمعة، فعاليات جنوب الصعيد للكاراتيه للمرحلة العمرية من سن 10 و11 عام، تُقام البطولة التي تنظمها منطقة أسوان للكاراتيه، لمدة يومين للمرة الأولى داخل ملاعب الصالة المغطاة للقوات المسلحة بمدينة أسوان، ضمن أنشطة الاتحاد المصري للكاراتيه لموسم2023 /2024.

وأوضح أحمد عبدالصبور، عضو مجلس إدارة فرع أسوان للكاراتيه لـ"عين الأسواني"، أن أسوان تشارك في البطولة للمرة الثالثة بحوالي 220 لاعب ولاعبة من محافظة أسوان، وتشهد المنافسات مشاركة خمس محافظات من جنوب الصعيد أسوان، الأقصر، قنا، البحر الأحمر، سوهاج، وتحتوي البطولة على سباقين كاتا، كومتية، وسيحصل في كل سباق أعلى ثمانية في الترتيب بين البنين والبنات على ميداليات البطولة وشهادة تقدير. وفي ذلك السياق يرى عبدالصبور ضرورة القضاء على التحديات التي تقابل أسوان، عبر الارتقاء برياضة الكاراتيه، التي تبدأ في اهتمام اللاعب بالتمارين المستمرة في مرحلة استعداده للوصول إلى مستوى عالٍ، وأن يكون هناك اهتمام أكثر بالجانب النفسي والبدني للاعب،

وتشهد المنافسات عملية تصفية في اليوم الأول لـ 13 وزن لسن 10 سنوات بنين، وبنات من 26 كم حتى فوق 46 كم، وفي اليوم الثاني تصفية لـ 7 اوزان لسن 11 عام من وزن 28 كم حتى فوق46 كم.

الجدير بالذكر أن أسوان شاركت في النسخة الماضية لبطولة جنوب الصعيد للكاراتيه، تحت 10 و11 عام بمحافظة قنا وحققت أسوان، في سباقات كاتة وكومتيه بنين تحت 10 أعوام فردي المركز الثالث وزن 32 و42 كم، والمركز الثاني جماعي بنين بمشاركة أربعة لاعبين، وفئة البنات جماعي حققت المركز الثاني والثالث بمشاركة ثلاث لاعبات عن كل مسابقة.

في سباقات تحت 11 عام فردي بنين حققت أسوان في وزن 37 المركز الثالث ووزن 34 المركز الثاني والثالث والمركز الثالث في وزن 31،47 كم. وفي مسابقة البنات فئة الفردي حققت أسوان المركز الثالث وزن32 كم، وفي فئة الجماعي حققت المركز الثاني والثالث والمركز الأول بمشاركة ثلاث لاعبات عن كل مسابقة.