القلق يسيطر على طلاب أسوان قبل إعلان نتيجة الثانوية

كتب/ت منة الله جمال
2021-08-17 00:00:00
ينتظر طلاب الثانوية العامة، وأولياء الأمور، إعلان وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، لنتيجة العام الدراسي 2020 ـ 2021 م، خلال مؤتمر صحفي، في الواحدة من مساء اليوم الثلاثاء.
ورصد "عين الأسواني" حالة الترقب والتوتر لدى الطلبة، وتوقعاتهم للنتائج والتنسيق؛ فتقول ريهام محمود ـ طالبة شعبة علمي رياضة ـ إنها متوترة جدًا من ظهور النتيجة، ولكن إيمانها بربها أكبر من أي شئ.
وتوقعت حصول القسم الأدبي وقسم العلمي شعبة العلوم على أعلى الدرجات، قائلة: "امتحانات علمي رياضة كانت صعبة، ولم يكن الوقت المحدد للامتحان في صالح الطلاب، لذلك أناشد الوزارة بالمساواة في المستوى بين امتحانات الشعبتين".
أما جليلة حازم -طالبة بالقسم الأدبي- فقالت بصوت يبدو عليه القلق: "لا فائدة من البكاء علي اللبن المسكوب، في النهاية انتهى العام الدراسي وننتظر النتيجة، ولم أفكر في الكلية التي تحقق رغبتي، لأن التنسيق هو الحاسم".
ولم يكن حال يمنى حسن- طالبة بالقسم العلمي علوم- أفضل من زميلاتها، إذ لم تستطع الحديث عن أي شيء مؤكدة ذعرها الشديد في لحظات انتظار النتيجة.
وتوقعت آية عبدالمنعم -الطالبة بالقسم الأدبي- حصولها على مجموع 80%، وتقدم القسم العلمي في الدرجات، قائلة: "ذلك مرجعه لوقائع الغش في اللجان ليس إلا، كما كانت أسئلة الأدبي أقل سهولة من العلمي".
ولم يكن حال أولياء الأمور أفضل من الطلاب؛ فتقول سحر عمر ـ ولية أمر طالبة ـ إنها ابنتها في القسم العلمي، وستحصل على مجموع كلية الطب، متابعة بصوت يملأه الأمل بذلت مجهودًا كبيرًا طوال العام.
واتفقت ولية أمر الطالبة جليلة في أن كل ما يهمها هو نجاح ابنتها، قائلة: "المجموع ليس مأزق، لأنها ستكمل تعليمها في إحدى الكليات في النهاية".
أما هدى الضبع فأكدت بشئ من القلق أنها تنتظر نتيجة ابنتها، متمنية أن يؤهلها مجموعها لدخول كلية حقوق