أسوان في أسبوع | قافلة لأبواب الخير وانهيار طلاب الثانوية أمام الفيزياء

كتب/ت لقاء جمال
2021-09-09 00:00:00
إذا فاتتك متابعة أخبار الأسبوع يُجمل لك "عين الأسواني" أهمها في التقرير التالي.
أعلن محافظ أسوان، اللواء أشرف عطية، يوم الأحد الماضي، انطلاق أسطول قافلة أبواب الخير في أسوان ، لتوزيع 26 ألف كرتونة غذائية متنوعة بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي.
وفي اليوم نفسه، بدأت قوافل السعادة بتنشيط القرى الأكثر احتياجا في قرية وادي عبادي 2 التابعة لمركز إدفو، ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للتطوير الشامل لقرى الريف المصري تحت عنوان "حياة كريمة"
وفي يوم الثلاثاء، أعلنت وزارة التربية والتعليم، إتاحة إعادة تصحيح أوراق الإجابة لامتحانات الثانوية العامة، بحضور الطالب، وبتكلفة 300 جنيهًا للمادة الواحدة، ابتداءً من يوم السبت المقبل.
كما أدى طلاب الثانوية العامة، في اليوم ذاته، اختبارات الدور الثاني في مادة الفيزياء لشعبة العلمي، والتاريخ لشعبة الأدبي، والتي انتهت بانهيار الطلاب أمام بعض المدارس في أسوان بسبب صعوبة أسئلة الفيزياء.
ومنع محافظ أسوان، يوم الأربعاء، خروج بلوكات الجرانيت والرخام بدون تقطيع وبحمولة لا تزيد عن 90 طن، مشددًا على ربط تراخيص المحجر بالتصنيع لتحقيق القيمة المضافة، وجذب الاستثمارات، وتشغيل الشباب، وحماية الطرق والكباري.
وينتظر طلاب الصف الثالث الإعدادي الراغبين في الالتحاق بمدارس التمريض، نتائج اختبارات القبول، التي امتدت خلال الفترة من 4:9 سبتمبر الجاري، بإشراف لجان من جامعة ومديرية التربية والتعليم.