تعرف على أسعار "لبس العيد" في أسوان

تصوير: بسملة أشرف،منه الله جمال

كتب/ت هاجر أحمد - بسملة أشرف
2022-04-27 00:00:00

 

ارتفعت أسعار الملابس خلال الموسم الصيفي لهذا العام بنسبة 40%، خصوصًا بعد ارتفاع مستلزمات الإنتاج، وأزمة سلاسل التوريد وتداعيات الحرب بين روسيا وأوكرانيا، وارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه

ويقدم "عين الأسواني" في التقرير التالي أسعار أهم الملابس، تزامنًا مع موسم الأعياد وإقبال الأهالي على شراء القطع الجديدة.

يقول محمد علي ـ أحد بائعي ملابس الأطفال ـ إن سعر البنطلونات تبدأ من 180 : 250 جنيه، والفساتين من 550 : 1250 جنية، والسلوبتات من 750 : 900 جنية، والبلوزات من 200 : 350 جنيه، والبدل الأولادي من 850:900 جنيه، والتيشرتات من 750 : 800 جنيه

ويوضح أحمد عادل ـ بائع أحذية ـ أن أسعار الأحذية هذا العام تبدأ من 180:300 جنيه لجميع المقاسات والأنواع

ويرى الحاج مصطفى محمد صاحب محل ملابس في الشواربي أن الأسعار عالية وبالرغم من ذلك يوجد إقبال على الشراء والسوق زحمة، قائلًا: "ما باليد حيلة لو علينا كنا وصلنا للناس الحاجة ف بيتهم من غير ولا مليم".

ويستكمل شريف أشرف ـ صاحب محل ملابس أطفالي ـ: "الأسعار زادت الضعف، فترنج أولادي بـ٢٠٠ جنيه، وطقم حديث ولادة بـ ٣٦٥ جنيه، وترنج بناتي بـ ٢٣٠جنيه، شورت الأطفال سنة ولادي بـ٢١٠ جنيه، وشورت أطفال حديثي ولادة بـ ١٩٥ جنيه.

وتوضح أسماء محمود ـ إحدى المشتريات ـ أن الأسعار عالية جدًا والموديلات متكررة ولا يوجد أشياء جديدة ومختلفة

أما دعاء حسن ـ ربة منزل ـ فتقول: "أنا لسه ما اشتريت غير لبنتين فقط من 4 أبناء والأسعار غالية جدًا ومفيش تخفيضات".

وتتفق بسمة علي ـ ربة منزل ـ مع الرأي السابق قائلة: "الأسعار هذا العام غالية جدًا جدًا في كل حاجة ولا يشترط الملابس فقط، لدرجة اني اشتريت اسدال من أحد محلات الجملة بأعلى من سعره في المحلات العادية العام الماضي".

 

تصوير: بسملة أشرف،منه الله جمال -