لم تمنعها حرارة مايو.. أمطار وبرق ورعد وانخفاض حركة المرور في أسوان

تصوير: هاجر أحمد

كتب/ت هاجر أحمد
2023-05-27 00:00:00

شهدت محافظة أسوان، اليوم السبت، موجة من التقلبات الجوية في مناطق مختلفة منها ما بين رياح شديدة وأمطار ورعد وبرق، وذلك رغم ارتفاع درجات الحرارة التي تقدرّها الأرصاد المصرية ما بين 43 درجة للعظمي و28 درجة للصغرى. 

ورصدت عدسة "عين الأسواني" ما شهدته قرية البصيلية بمركز إدفو، منذ صباح اليوم، التي أدت إلى انخفاض حركة المرور والسيارات في الشارع، خصوصًا النقل الثقيل، كما أوضح لنا محمود سيد، سائق أحد السيارات، مشيرًا إلى أنه وغيره من السائقين قرروا التوقف عن العمل منذ الصباح لحين تحسن الأحوال الجوية.

ووفقًا لبيان لمحافظة أسوان منذ قليل، وجّه اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، توجيهًا بوقف حركة الملاحة النهرية في نهر النيل وبحيرة ناصر، والاستعداد للطوارئ عبر فرق من الحماية المدنية والإسعاف والمستشفيات، فضلًا عن مناشدة المواطنين بالالتزام بأماكن تواجدهم.

وكانت أسوان، أحد محافظات الصعيد التي نبهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، الأيام الماضية، من أنها ستشهد نشاطًا للرياح المثيرة للرمال والأتربة. 

وقالت في منشور لها على صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، اليوم، استمرار الغطاء السحابي على كافة أنحاء شمال وجنوب الصعيد، إلى جانب سيناء والمدن المطلة على خليج السويس والبحر الأحمر. وأوضحت ارتفاع فرص سقوط الأمطار عليها ما بين خفيفة ومتوسط الشدة إلى رعدية أحيانًا. 

تصوير: هاجر أحمد -