امتحانات الأول الثانوي.. سهولة الفلسفة وصعوبة الإنجليزي

تصوير: بسملة حسن - الطلاب بعد الانتهاء من الامتحان

كتب/ت بسملة حسن
2023-01-24 14:52:02

امتحن طلاب الصف الأول الثانوي، صباح اليوم الثلاثاء، امتحان مادة اللغة الإنجليزية، الذي بدأ في الساعة التاسعة، واستمر حتى الساعة الحادية عشر والنصف صباحًا، تلاه امتحان مادة الفلسفة والمنطق، الذي بدأ في الساعة الثانية عشرة، وانتهى في الساعة الواحدة والنصف ظهرًا.

رصد "عين الأسواني" آراء طلاب مدرستّي عوض السيد، وأبو الريش بحري في الامتحان، فتقول حبيبة إبراهيم، الطالبة بمدرسة أبو الريش بحري: "امتحان الفلسفة كان سهلًا، خاصة الأسئلة المقالية، وكذلك امتحان اللغة الإنجليزية، فسؤال الترجمة كان سهلًا جدًا".

اختلف الوضع في مدرسة عوض السيد، فأشارت الطالبة شهد محمد، إلى صعوبة بعض الأسئلة في امتحان اللغة الإنجليزية، خاصة بالنسبة لسؤال القواعد، مما جعله بالنسبة لها، في مستوى الطالب المتوسط، بينما أوضحت سهولة امتحان الفلسفة، الذي كان خاليًا من أية أسئلة معقدة.

اتفقت بسملة محمد، الطالبة بنفس المدرسة، مع رأي شهد، بالنسبة لسهولة امتحان الفلسفة، ولكن خالفتها الرأي بالنسبة لامتحان اللغة الإنجليزية، قائلة: "امتحان اللغة الإنجليزية كان أعلى من مستوى الطالب المتوسط، فسؤال القطعة كان صعبًا جدًا، ولم أفهم الكثير من كلماته".