طلاب الصف الثاني الإعدادي: الهندسة والحاسب الآلي في مستوى الطالب الضعيف

تصوير: صورة أرشيفية

كتب/ت هاجر أحمد
2023-01-11 00:00:00

يكمل طلاب الصف الثاني الإعدادي، صباح اليوم الأربعاء، تأدية امتحاناتهم، حيث امتحنوا مادة الهندسة، بدءا من الساعة الثامنة، وحتى العاشرة صباحًا، ثم امتحنوا مادة الحاسب الآلي في الساعة العاشرة ونصف، وحتى الساعة الحادية عشر والنصف ظهراً.

رصد "عين الأسواني" آراء طلاب الصف الثاني الإعدادي بمدرسة الشرفا بإدفو، حول مستوى الامتحانين، فتقول الطالبة "أروى بدري": “امتحان الهندسة كان جيدًا جدًا، ولكني واجهت بعض الصعوبة، عند حل الأسئلة التي تطلبت برهان، على عكس امتحان مادة الحاسب الآلي، فلست متأكدة من صحة إجاباتي، بالرغم من حصولي على دروس خصوصية في هذه المادة".

اختلف رأي الطالبة "مادونا محروس"، عن رأي "أروى"، فهي ترى أن المادتين كانتا في مستوى الطالب الضعيف، مشيرة إلى أنها لم تستطع إجابة بعض الأسئلة في مادة الهندسة، ليس لصعوبتها، ولكن لأنها ذاكرت من حصص المدرسة فقط، ولم تحصل على دروس خصوصية.

ومن جهة أخرى، اعترفت الطالبة "سيمون سامح" بعدم استذكارها جيدًا لمادة الهندسة، ولهذا السبب لم تستطع الإجابة على جميع الأسئلة، مشيرة إلى أن عدم استذكارها، لا يعني أن الامتحان لم يكن سهلًا، متمنية أن تكون بقية المواد سهلة أيضًا.