طلاب "الثاني الثانوي": اختياري "التاريخ" صعب و"الرياضيات" متفاوت

تصوير: زياد العارف

كتب/ت رحمة أشرف - زياد العارف
2023-05-11 00:00:00

أدى طلاب الصف الثاني الثانوي اليوم، امتحانيّ الرياضيات للشعبة العلمية، والتاريخ للشعبة الأدبية.

واتفقت آراء طلاب "العلمي" على أن امتحان الرياضيات متفاوت بين الصعوبة والسهولة، فيما غلب على آراء طلاب "الأدبي" التأكيد على أن أسئلة امتحان التاريخ الاختيارية صعبة.

من جانبه رصد "أهل سوهاج"، ردود فعل الطلاب عقب الامتحان، فتحدث عبدالرحمن أحمد، طالب "علمي" في مدرسة سوهاج الثانوية العسكرية بنين، عن استعداده الجيد لامتحان الرياضيات، ومراجعة الاختبارات السابقة، ومعرفة نقاط الضعف في إجاباته، ومتابعة منصات التعليم عبر الإنترنت.

وحدد عبدالرحمن، مستوى الامتحان، بأنه متفاوت بين الصعب والسهل، وقال: “احتوى الامتحان أسئلة تطلبت تفكيرًا طويلًا، للحصول على نتيجة نهائية وأخرى سهل حلها".

وعاب عبدالرحمن على الامتحان، أنه لم يتضمن أسئلة في مستوى الطالب المتوسط، قاصدًا أنه إما أسئلة صعبة أو سهلة.

ووجد عبدالرحمن، فروقًا في الإجابات، بعد المراجعة بينه وزملائه، متوقعًا حصوله على الدرجة النهائية، أو أقل بدرجة بسيطة.

تطابق رأي يوسف محمد، طالب "العلمي" مع عبدالرحمن، ويوسف الذي يدرس في مدرسة جيل المستقبل، وجد أيضًا صعوبة في أسئلة الرياضيات وسهولة فى أخرى، لكنه مثل عبدالرحمن استعد جيدًا للامتحان، ولم يحصل على دروس خارجية، وأجاب بشكل جيد.

أما طلاب "الأدبي"، فواجه باسم أحمد، طالب في مدرسة الثانوية العسكرية بنين، صعوبة في حل الأسئلة الاختيارية في امتحان التاريخ، ولم يواجه صعوبة في باقي الأسئلة، واستعد باسم للامتحان جيدًا، وذاكر جميع دروسها، متوقعًا الحصول على درجة مرتفعة، واتفق معه عبدالله أيمن، طالب مدرسة الشهيد طيار محمد كامل، مضيفًا أنه ذاكر جيدًا واستخدم منصة "يوتيوب" للمراجعة، وأن الامتحان في مستوى الطالب المتوسط.