امتحانات "الثاني الإعدادي".. تشديد اللجان منعًا للغش وتباين الآراء حول "الجبر"

تصوير: هاجر أحمد - طالبات أثناء خروجهن بعد الامتحان

كتب/ت هاجر أحمد
2023-05-07 00:00:00

أدى 59 ألفًا و41 طالبًا وطالبة بالمرحلة الإعدادية بمحافظة أسوان صباح اليوم الأحد امتحاناتهم، وذلك للصف الأول بامتحان اللغة الإنجليزية، والصف الثاني بامتحان مادتي الجبر والإحصاء، والتربية الدينية.

وشهدت أجواء امتحانات الصف الثاني الإعدادي تشديدًا من اللجان على عدم الغش، طبقًا ما رصده "عين الأسواني" في مدرستي الشرفا والزوايدية بإدفو.

شيماء محمد، الطالبة بمدرسة الزوايدية، قالت إن اللجنة شهدت تشديدًا على عدم الغش، وبالنسبة لمستوى امتحان مادة الجبر فجاء مناسب للطالب المتوسط، أما عن امتحان مادة التربية الدينية فذكرت: "لست متأكدة من بعض إجاباتي في سؤال القصة لأن كتب منهجها لم تُصرف لنا، واعتمدت على شرح مدرس الفصل".

وتوافق رأى زينب صبحي، الطالبة في مدرسة الزوايدية مع شيماء، وأضافت أن الامتحانات في مستوى الطالب الضعيف، متمنية أن تستمر باقي الامتحانات في نفس المستوى.

وأشارت زينب صبحي إلى أن أسهل سؤال في الامتحان كان السؤال الثاني في مادة الجبر.

أما أروى بدري، الطالبة في مدرسة الشرفا، فقالت: “غير متأكدة من إجاباتي في امتحان الجبر، أما التربية الدينية فالامتحان فى مستوى الطالب المتوسط"، في حين قالت مي محمد الطالبة في نفس المدرسة، إن امتحان التربية الدينية جيد جدا، لكن امتحان الجبر لم تستطع الإجابة بشكل جيد على أسئلته، مرجعة ذلك لاقتصارها على شرح المدرسة فقط، وعدم الحصول على دروس خصوصية في هذه المادة.