أهل سوهاج يرصد آراء طلاب الصف الأول الإعدادي وأولياء أمورهم في امتحان الإنجليزي

تصوير: صورة أرشيفية

كتب/ت رفيدة أشرف
2023-01-12 19:54:06

يكمل طلاب الصف الأول الإعدادي، صباح اليوم الخميس،  تأدية امتحاناتهم، حيث امتحنوا مادة اللغة الإنجليزية، بدءا من الساعة الثامنة، وحتى الساعة العاشرة صباحًا.

رصد "أهل سوهاج" آراء طلاب الصف الأول الإعدادي، بمدرستيّ السادات، وميريت آمون بأخميم ، في مستوى امتحان اللغة الإنجليزية، وكانت الآراء كالتالي..

قال الطالب "عبد الملك أنور"، الطالب بمدرسة السادات: "كان الامتحان سهلاً، وفي مستوي الطالب الضعيف، وأصعب سؤال تضمنه الامتحان، هو سؤال القطعة، لأنه احتوى على كلمات صعبة، ووجدت بعد انتهاء الامتحان اختلافات كبيرة بين إجاباتي، وبين إجابات زملائي"

أشار "أنور" إلى أنه استعد للامتحان، من خلال الاستذكار من مذكرات، حصل عليها من أحد المدرسين، موضحًا أنه لم يحصل علي أي دروس خصوصية منذ بداية العام.

واتفق الطالب "أحمد عصام" مع زميله بنفس المدرسة، مشيرًا إلى أن الامتحان كان سهلًا بالفعل، وأنه اضطر إلى حفظ العديد من الكلمات، بالإضافة إلى حفظ مقدمات القطع أيضًا، للاستعداد خصيصًا لسؤال القطعة، موضحًا أن هذه كانت نصيحة أستاذه، في الحصة الخصوصية  لمراجعة ليلة الامتحان.

 

فيما تمنت ولية أمره، "نادية أحمد"، أن تكون بقية الامتحانات بنفس مستوى امتحان الإنجليزية، مطالبة بمنع الغش من اللجان، حتى يعلم ولي الأمر المستوى الدراسي الحقيقي لابنه، مشيرة إلى أنها كانت تساعد ابنها في الاستذكار، وحل العديد من الاختبارات في الكتب الخارجية.

 

دعم "أحمد علاء"، الطالب بمدرسة ميريت آمون، رأي بقية الطلبة، موضحًا أنه استطاع حل جميع أسئلة اللغة الإنجليزية، بالرغم من صعوبة بعضها، وذلك لاستذكاره الجيد للمادة، وحل العديد من امتحانات السنوات الماضية.

في حين قالت ولية أمره، "نجلاء علي"، لـ"أهل سوهاج": "استعد ابني للامتحان جيدًا، من خلال مراجعة جميع الوحدات السابقة، وحل العديد من الاختبارات في الكتب الخارجية، وأتمنى أن تكون بقية الامتحان في مستوى الطالب المتوسط، سهلة، كما هذا الامتحان".