"أهل سوهاج" يرصد الجدل حول نتائج مسابقة مياه الشرب والصرف: نتيجة ظالمة

تصوير: صورة أرشيفية

كتب/ت تسبيح السيد
2023-01-10 15:08:48

شكاوى عدة احتلت موقع التواصل الاجتماعي، فيس بوك، بعدما أعلنت صفحة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، مساء أمس الأثنين، عن نتيجة اختبارات الحاسب الآلي للمتقدمين لوظائف، محاسب، أخصائي موارد بشرية، كاتب، مُدخل بيانات، أمين خزينة، ومراقب أمن.

رصد "أهل سوهاج" بعض من هذه الشكاوى، فتقول" سارة محمود"، إحدى المشاركات في المسابقة: “المادة العلمية التي أقرتها الشركة للامتحان بها لم تكن واضحة، فقد لجأت إلى موقع يوتيوب للاستعداد لامتحان مادة الحاسب الآلي، ثم فوجئت بأن الامتحان كان باللغة الإنجليزية".

وأضافت: “تضمن الامتحان أسئلة صعبة، حتى أنه احتوى على بعض المسائل الرياضية، وتنظيم اللجان لم يكن جيدًا أيضًا، فلم أدخل اللجنة في الموعد المحدد للامتحان، وأديته في قاعة مختلفة عن القاعة الأساسية التي كان من المفترض أن اُمتحن فيها، وشاهدت بعيني غشًا كبيرًا في الامتحان النظري تحديدًا، وللأسف النتائج لم تكن مرضية".

سجل أكثر من شخص على مواقع التواصل الاجتماعي اعتراضه على نتيجة الامتحان، وذلك لأنها أظهرتهم متغيبين، بالرغم من تأديتهم للامتحان، مشيرين إلى أنهم كان لديهم الأمل في النجاح، والحصول على الوظيفة.

كان من ضمن هؤلاء "مريم جبره"، التي أكدت على تأديتها للامتحان، بالرغم من ظهورها في كشف النتائج كمتغيبة، مشيرة إلى أنها واجهت عددًا من الصعوبات خلال تأدية الامتحان، منها بدايته في وقت متأخر عن موعده المحدد، وعدم وجود علاقة بين الأسئلة ومضمون المادة الذي ذاكرته.

تقول "مروة" لـ"أهل سوهاج": “شعرت بالتوتر نتيجة لقصر مدة الامتحان، فالتنظيم لم يكن جيدًا، كما أنني تمنيت أن تكون المدة المتاحة قبل أداء امتحان التظلمات أكبر، حتى أستطيع مراجعة المادة بأكملها".

رسبت الشقيقتان رضوى ومروة خالد أيضًا، وأشارتا إلى أنه لا يوجد أي شخص ممن يعرفونه قد نجح، فتقول رضوى: “هذه النتيجة ظالمة، فلا يوجد أي أحد نعرفه قد نجح في الامتحان، وواجهتنا منذ البداية صعوبات كبيرة، منها على سبيل المثال، طول المدة الزمنية بين الامتحان التحريري، وامتحان الحاسب الآلي".

يذكر أنه أجرت شركة مياة الشرب والصرف الصحي بسوهاج، اختبارات التقدم للوظائف يومىّ 24، و25 من شهر ديسمبر الماضي، ومن المقرر فتح باب التظلمات للراسبين، بمبنى الخدمات بمركز التدريب بجامعة سوهاج بمدينة ناصر، في يوميّ 15 و16 من شهر يناير الجاري.