تفاصيل تنظيم "شباب سوهاج" لقافلة طبية للأطفال بالمجان

تصوير: الإعلان عن قافلة أطفال أصحاء

كتب/ت رفيدة أشرف
2023-01-12 15:34:22

ينظم الاتحاد العام لشباب سوهاج، بالتعاون مع مؤسسة "راعي مصر للتنمية"، يوم السبت القادم، بمقر جمعية شباب الخير، بمنطقة كذلوفا بمدينة ناصر، قافلة طبية، للكشف على الأطفال في عدة تخصصات منها، الأنف والأذن والحنجرة، والرمد، مع صرف الأدوية بالمجان.

يقول أحمد هاشم، رئيس الاتحاد العام لشباب سوهاج،  في حديثه مع"أهل سوهاج": "تحمل هذه القافلة عنوان، أطفال أصحاء، وهي مقدمة من البنك التجاري الدولي، بالتعاون مع بنك cib، وهدفها هو اكتشاف سوء التغذية المبكر، والأنيميا عند الأطفال".

وأضاف، "من المقرر أن يفحص الأطباء خلال القافلة،500 طفلًا، تتراوح أعمارهم بين 3 أعوام، إلى 12 عامًا".

ستبدأ قافلة "أطفال أصحاء" في الساعة 9 صباحًا، وتستمر حتى الساعة 4 عصرًا، حيث سيقوم الأطباء بالكشف على الأطفال، وصرف الأدوية بالمجان، مع إجراء تحليل ديدان وتحليل أنيميا إذا تطلبت الحالة، بأجر رمزي يبلغ 10 جنيهات لكل منهما، مع صرف أدوية العلاج بالمجان لمدة 3 شهور، بجانب أدوية الحديد والفيتامينات للأطفال المصابون بالأنيميا.

وسينظم الأطباء بعد ذلك، حملات توعية عن الأنيميا، مع عائلات الطفل المصاب بها، وذلك من خلال تنظيم نداوت توعية وزيارات منزلية.

يذكر أنه، تشمل القافلة أيضًا، إجراء فحصًا طبيًا لحالات العظام، العيون، والباطنة، ويشترط الاطلاع على شهادة ميلاد الطفل قبل إجراء الفحص عليه.