سوهاج في أسبوع | وفيات ثأر وصعق بالكهرباء.. ونشاط لمبادرة حياة كريمة

تصوير: صورة أرشيفية

كتب/ت زياد العارف
2023-01-12 11:57:26

إذا فاتتك متابعة أخبار الأسبوع، يُجمل لك "أهل سوهاج" أهمها في التقرير التالي..

في يوم السبت الماضي، شارك اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، أطفال جمعية "بيت الرحمة" المسيحية، فرحتهم بعيد الميلاد المجيد، حيث قدم لهم مجموعة متميزة من الهدايا العينية، وذلك بحضور عددًا من قيادات المحافظة، على رأسهم، اللواء محمد شرباش، مساعد وزير الداخلية ومدير أمن سوهاج، وأحمد سامي القاضي، نائب المحافظ.

أما في يوم الأحد، فقُتل عامل يبلغ من العمر 17 عامًا فقط، بعد إصابته بطلق ناري في رأسه، بسبب الثأر، وتم نقل الجثة لمسشفى المركزي بدائرة دار السلام، حيث كان يسكن القتيل، واتخذت الشرطة الإجراءات القانونية اللازمة، لمحاسبة القاتل.

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، يوم الأثنين الماضي، نتيجة اختبارات الحاسب الآلي للمتقدمين لوظائف محاسب، أخصائي موارد بشرية، كاتب ومدخل بيانات، أمين خزينة، ومراقب أمن، وهي الاختبارات التي أجريت في يوميّ 24 و25 من شهر ديسمبر الماضي.

في حين صُعق طفل يبلغ من العمر 12 عامًا، الثلاثاء الماضي، وذلك عقب ملامسته لأحد الأسلاك الكهربائية العارية بمقبس الحائط، مما نتج عنه وفاته على الفور، وتم نقل الجثة للمستشفى العام بطهطا، تحت تصرف جهة التحقيق التي صرّحت بدفن الجثة.

ترأّس اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، الأربعاء الماضي، الاجتماع الدوري لمناقشة آخر المستجدات، ومتابعة معدلات الأداء بمشروعات المرحلة الأولى، من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، لتطوير الريف المصري، بالإضافة لتشديده على حل أي معوقات تقف أمام المبادرة، لمتابعة استعدادات المحافظة لبدء المرحلة الثانية.