خروج 14 مصابًا بحادث أتوبيس الجلالة من مجمع السويس 

أرشيفية

كتب/ت مريم أشرف
2024-10-15 16:13:40

أعلنت هيئة الرعاية الصحية في بيان رسمي، عن خروج 14 حالة من مجمع السويس الطبي، بعد تماثلهم الشفاء من حادث انقلاب أتوبيس طلاب جامعة الجلالة، مساء أمس الإثنين، على طريق الجلالة-السخنة السريع باتجاه السويس. 

وكان قد استقبل المجمع التابع لهيئة الرعاية الصحية 36 حالة، وخضعت 8 حالات من المصابين بعد عمل تدخلات جراحية متنوعة، شملت جراحات؛ العظام وتجميل الوجه والفكين، والأوعية الدموية، الجراحات العامة. 

وبعد خروج الحالات يتبقى لدى المجمع 22 حالة يخضعون للمتابعة اللحظية، بسبب انقلاب أتوبيس الذي كان محملًا بـ50 من طلاب جامعة الجلالة، في طريقه من مقر الجامعة بمدينة العين السخنة في اتجاه الطريق الساحلي، الذي أدى إلى وفاة 12 طالب وطالبة، أودعوا بمشرحة مستشفى السويس العام. وإصابة 33 آخرين.

ودفعت وزارة الصحة 28 سيارة إسعاف لمكان الحادث لنقل الركاب إلى المجمع، بينما نشرت الصحف والمواقع الإخبارية صباح اليوم أسماء المصابين والمتوفين بالحادث، وكان بعضهم من محافظات مختلفة، وأغلبهم من كلية الطب. 

وأمرت النيابة العامة بحبس سائق أتوبيس طريق الجلالة أربعة أيام على ذمة التحقيق، وقررت عرضه على مصلحة الطب الشرعي لإجراء تحليل نهائي له، إذ تبين من التحليل المبدئي تعاطيه جوهرًا مخدرًا.

وقد تلقت النيابة العامة مساء أمس، إخطارًا بوقوع حادث على طريق الجلالة، وانتقل فريق التحقيق على الفور، وبمعاينة الحادث وسؤال بعض المصابين الذي سمحت حالتهم بذلك، قالوا إنهم تعاقدوا مع إحدى الشركات الخاصة لتوفير حافلة تًقلّهم من مكان سكنهم إلى الجامعة المنتسبين إليها، وأكدوا سرعة قيادة السائق للأتوبيس حال مروره بمنعطف منحدر، فاختلت عجلة القيادة وانقلبت الحافلة.

وأشارت النيابة في بيانها المنشور على الصفحة الرسمية صحة تلك الروايات بتقرير الفحص الفني.