وزارة النقل تتوعد المتسببين في حادث قطار المنيا

تصوير: عبد الرحمن خليفة - موقع تصادم حادث قطار المنيا

كتب/ت مريم أشرف
2024-10-13 17:53:24

توعد وزير النقل، المهندس كامل الوزير، المتسببين في حادث قطار المنيا للإحالة إلى النيابة العامة للتحقيق معهم، ومحاسبتهم بهدف توقيع العقوبات المشددة عليهم. 

وأشار الوزير أنه سيحيل المتسببين عن الحادث سواء كانوا من السائقين أو ملاحظي الأبراج أو مهندسي التشغيل أو رئيس المنطقة، مؤكدًا على عدم إفلات المخطئ من العقاب تحقيقًا للردع العام. 

وأضاف الوزير في البيان المنشور على الصفحة الرسمية لوزارة النقل أنه ستُتخذ الإجراءات القانونية والتأديبية المُغلّظة مع العناصر المُهملة بهدف بترها من منظومة السكك الحديدية، سواء كان هذا الخطأ نتج عن إهمال أو عدم مراعاة للقوانين والأنظمة الخاصة بهيئة السكك الحديدية.

وقد تماثل 19 شخص للشفاء وخرجوا من مستشفى المنيا العام، فيما تبقى مصاب واحد بمستشفى المنيا الجامعي، ويُذكر أنه ضمن الـ19 مصاب، 10 أشخاص من محافظة أسوان. 

وكان قد وقع حادث التصادم فجر اليوم، حيث اصطدم جرار بمؤخرة قطار النوم، مما أدى إلى سقوط عربة القوى، وعربة أخرى من القطار، لكن من غير المؤكد تصادم عربة أخرى من القطار أم لا، بعدها توجهت قوات الحماية المدنية والشرطة ودفعت وزارة الصحة بـ23 سيارة إسعاف إلى مكان الحادث، ولا تزال قوات الإنقاذ النهري في بحث مستمر عن أية جثث أخرى حتى وقت نشر الخبر.