بأي ذنب قتلت! .. قالت "لأ" !!

كتب/ت سارة سعيد
2022-01-08 00:00:00

"عشان تبقي تقولي لأ" جملة من أغنية "سالمونيلا" لـ "تميم يونس"، طُرحت في بداية شهر يناير 2020، وأنتشرت بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، وبدأت في إثارة الجدل بشكل كبير وأنقسمت حولها الآراء بين معجبٍ ، وآخرين يرون أنها ضد المرآة، واستمر الجدل لشهور إلى أن انتهى بحذف الأغنية، في شهر يوليو من نفس العام.

وكل تلك الأحداث كانت أمامي، أشاهدها في حالة من الذهول وعدم تفهم لكل ذلك الجدل، و أردد :"أكيد مفيش حد هيعمل كده"، ويمر عامين علي طرح الأغنية، لأرى رسالة لفتاة الغربية، على مواقع التواصل الإجتماعي، وأقرأ كلماتها الأخيرة قبل انتحارها بسبب انتشار صور مفبركة لها وتعرضها للإبتزاز من شابين، لأتذكر مرة أخرى الجملة الشهيرة "عشان تبقي تقولي لأ" من الأغنية.

ومن هنا بدأت في البحث حول القضايا المندرجة تحت "عشان تبقى تقول لأ" لأجد حادثة فتاة من محافظة الدقهلية قبل طرح الأغنية بعامين، اعتدي عليها شخص تقدم للزواج بها ورفضته ، وقالت :"لأ".

 ليزداد فضولي لمعرفة، إذا كانت تلك الحوادث تقع في مصر فقط أم خارجها أيضًا؟، ففي الأردن قتلت فتاة سورية على يد شاب تقدم لزواجها مرات عديدة ، وقالت :"لأ"، قتلها بنحو 15 طعنة في ديسمبر لعام 2021.

رد الفعل علي الرفض ليس من الرجال فقط ولكن أيضًا من الأسرة، في جريمة لا يمكن تصديقها، حيث ألقت أم في حي البساتين إبنتها ذات الـ 17 عام، من الطابق الخامس بسبب رفضها للزواج من عريس ثري،في أغسطس لعام 2021.

أبحث مجددا أجد جرائم لا يتحمل العقل استيعابها، فأب قتل ابنته وآخر يعذبها وكل ذلك بسبب كلمة "لأ"، وغيرها من الجرائم والقضايا التي تندرج أسفل جملة "عشان تبقي تقولي "لأ"، لاتفهم السبب خلف ذلك الجدل الكبير ولكن بعد عامين كاملين.

قد نستعمل كلمة "لأ" بشكل يومي ولكنها تسببت في الكثير من الجرائم وكم من فتاة فقدت حياتها عشان قالت "لأ".