"أجازة أخيرًا".. طلاب الشهادة الإعدادية بالمنيا ينتهون من امتحان العلوم

تصوير: محمود جابر - طلاب الشهادة الإعدادية في المنيا ينتهون من أداء الامتحانات

كتب/ت عبدالرحمن خليفة - محمود جابر
2024-05-21 17:09:48

أنهى طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة المنيا، اليوم الثلاثاء الموافق 21 مايو، امتحان مادة العلوم، وهي آخر مادة بامتحانات طلاب الصف الثالث الإعدادي.

وكان من المفترض بِدء الامتحان في تمام التاسعة صباحًا، لكن تأخر تسليم الامتحان بمدرسة زاوية سلطان الإعدادية المشتركة، لأكثر من نصف ساعة، بحسب شهادة عدد من الطلاب.

ورصد "المنياوية" آراء الطلاب حول الامتحان، فيقول حازم محمد كمال، طالب بمدرسة زاوية سلطان الإعدادية المشتركة، إن تسليم الامتحان المتأخر أثر على الوقت المتبقي لديهم "ولم يتم تعويضنا عنه في نهاية اللجنة".

وذكر حازم، أن الامتحان جاء سهلًا، ولم تُقابله أي صعوبة فيه. واستعد الطالب للامتحانات جيدًا، فاستعان بالدروس الخصوصية لمذاكرة جميع المواد الأساسية، ماعدا مادتي الدراسات الاجتماعية واللغة العربية.

وأضاف حازم أنه يرغب في تحقيق حلم والدته التي تُشجّعه دومًا "أتمنى الالتحاق بمدرسة "وي للتكنولوجيا التطبيقية"، ومنها أنضم إلى كلية حاسبات ومعلومات".

ويؤكد أحمد محمود، طالب بمدرسة زاوية سلطان الإعدادية المشتركة، على كلام حازم في تأخر إستلام ورقة الامتحان، كما لم يُعوَّض الطلاب عن الوقت المهدر "المراقبون أخبرونا بأن التأخير سببه تأخر تسلم المدرسة ورق الامتحان"، وعن مستوى الامتحان أكد محمود على عدم صعوبته.

واستعد محمود جيدًا لأداء امتحان العلوم، إذ كان يذاكر أوقات طويلة، ويقضي يومه في الدروس الخصوصية، أما في المنزل فيراجع المواد الدراسية، ولم يحدد الطالب بعد الكلية التي يرغب في دخولها.

وبالنسبة لجنة أحمد محسن، الطالبة بنفس المدرسة، فلم تواجهها صعوبة بالغة "لأني كنت مستعدة جيدًا لأداء الامتحان، كما كانت توجد أسئلة مقالية تحتاج تفكير، لكني نجحت في اجتيازها".

وتحلم الطالبة بالالتحاق بمدرسة تمريض، بعد الحصول على مجموع عالي في الشهادة الإعدادية، وذكرت أن والدها كان أكثر شخص يُحفزها على الاستمرار والإجتهاد.

قبل الامتحان كانت جهاد محمد، الطالبة بمدرسة سمالوط الاعدادية بنات، مُتخوفة من امتحان مادتي اللغة الإنجليزية والعلوم، وبالفعل جاء امتحان العلوم صعبًا بالنسبة لها، رغم حصولها على درس خصوصي بالمادة.

وتمنّت الطالبة بالعودة بالزمن حتى لا تحصل على دروس خصوصية لم تُضف لها شيئًا، لكنها اضطرت إليها بسبب تدهور مجموعها في الترم الأول.

ومن مدرسة بني خالدالإعدادية المشتركة بمركز ملوي محافظة المنيا، قال عبد الله عدلي، " كان امتحان مادة العلوم في مستوى الطالب المتوسط من وجهة نظري واستطعت الإجابة على جميع الأسئلة"، مُضيفًا "منذ بدء الامتحانات وأنا أنتظر امتحان مادة العلوم، ليس فقط لأنه اليوم الأخير من الامتحانات وسوف نحصل على الإجازة، ولكن أيضًا لحبي في المواد العملية".

ولم يحصل عدلي على أي دروس خصوصية، سوى في مواد اللغة العربية والإنجليزية والرياضيات، ويحلم الطالب بالالتحاق بكلية الطب التي تُشجّعه والدته عليها.

وبسبب الإجازة نسي عصام علي، الطالب بمدرسة السادات الإعدادية المشتركة بمركز ملوي، الصعوبات التي واجهها في الامتحان، مُضيفًا أنه استعد جيدًا للاختبار، وحصل الطالب على الدروس الخصوصية التي أفادته كثيرًا.

يُذكر أنه انتهى اليوم الموافق 21 مايو الجاري امتحانات الشهادة الإعدادية لمحافظة المنيا بامتحان مادة العلوم، التي بدأت يوم الأربعاء الموافق 15 مايو الجاري بامتحان مادة اللغة العربية.