مبادرة «يلا فلانتير» تعقد ورشة رسم ومسرح وإعادة تدوير لأطفال أسوان

صورة أرشيفية

كتب/ت هاجر أحمد
2024-02-29 15:44:25

تنظم مبادرة «يلا فلانتير» yalla volunteer، ورشة أنشطة مختلفة؛ لتعليم الأطفال فنون الرسم والتلوين وعروض المسرح بالعرائس، خلال يوم 2 مارس المقبل في منطقة الشلال بمحافظة أسوان.

وأوضحت هبة أمين، منسقة المبادرة في محافظة أسوان، في تصريح لـ«عين الأسواني» أن الورشة تتضمن عدة أنشطة للأطفال، ليس فقط الرسم والتلوين ولكن عروضًا مسرحية، إلى جانب تعليمهم طرق إعادة التدوير، والرسم على الملابس والأشغال اليدوية بالصدف.

ومن المقرر أن تعقد ندوة عن التغذية السليمة والتربية الإيجابية، لأولياء أمور الأطفال بداية من الساعة 4 - 8 مساءً في نفس اليوم، وفقًا لمنسقة الورشة.

وأكدت هبة أن عدد الأطفال المشاركين بالورشة 50 طفلًا من عمر 6 - 18 عامًا من بينهم أيتام، موضحة أن الورشة مجانية ويشرف عليها 12 متطوعًا من المبادرة.

كما تحدثت عن الهدف من المبادرة هو تعليم الأطفال بحرية لأنشطة تساهم في بناء شخصيتهم وتحديد أهدافهم وتشغيل عقولهم، إلى جانب اكتشاف المواهب الكامنة فيهم والعمل على تنميتها خلال مراحل الورشة.

وأوضحت هبة، أن بداية نشأة المبادرة كان في محافظة دمياط، وأصبحت موجودة في أسوان منذ العام 2021، وعقدت ورش تدريبية خلال تلك الفترة على ضفاف النيل منها جزيرة سهيل، وهيسا، وعوض الله، والشلال، وجبل شيشة، مضيفة: «نعمل على أربعة محاور وهي التعليم، البيئة، التطوع، القضايا المجتمعية».

يذكر أن «يلا فلانتير»، هو كيان شبابي يهدف إلى نشر ثقافة التطوع، وشرح دور المتطوعین وأھميتة في المجتمعات، من واقع شعورھم بالمسؤولية، والإيمان بالفكرة، والمشاركة المجتمعية الإيجابية.