أسوان في أسبوع.. حملات رقابية لمنع الاحتكار وقافلة طبية قريبًا

صورة أرشيفية

كتب/ت دعاء أشرف
2024-02-29 15:28:37

خلال الأسبوع الحالي، وقعت أحداث عديدة في محافظة أسوان، إذا فاتتك متابعتها يقدم لك «عين الأسواني» أبرزها ونبذة عنها.

يوم السبت الماضي، شنت مديرية التموين في أسوان حملات رقابية على الأسواق قبل حلول شهر رمضان؛ منعًا لأي عمليات احتكار للسلع من قبل التجار، وأكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، أنه لن يتم السماح بأي فساد أو احتكار للسلع في الأسواق والمحالّ؛ وتوفير الاحتياجات اليومية للمواطنين من السلع الإستراتيجية والاستهلاكية.

أما يوم الأحد، انتهت المباراة النهائية في دوري مراكز الشباب لكرة القدم، المُقامة على ملعب مركز شباب الحصايا، إذ شارك فيها 14 مركز شباب، بتنظيم من مديرية الشباب والرياضة، وكانت الجوائز عبارة عن مبلغ مالي قدره 25 ألف جنيه للمركز الثالث، و50 ألف جنيه للمركز الثاني، و75 ألف جنيه للمركز الأول.

وخلال يوم الإثنين، وضع المحافظ، أشرف عطية، اللمسات النهائية لتطوير منطقة الطابية التاريخية وفقًا للهوية البصرية، وتحول المكان إلى واجهة مشرفة، بعدما أُزيلت العشوائيات؛ كي تصبح مقصدًا سياحيًا ومتنفسًا جماليًا للسائحين والزوار على الطراز الإسلامي.

أما يوم الثلاثاء، واصلت وحدة التدريب المتنقلة في منطقة نصر النوبة، الدورات التدريبية حول تمكين المرأة اقتصاديًا ضمن المبادرة الرئاسية «مهنتك مستقبلك»، مستهدفة القرى الأكثر احتياجًا لتحسين الجانب المعيشي لهم لا سيما المرأة المعيلة.

وفي الأربعاء، أعلنت اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء بالتعاون مع المحافظة، والتأمين الصحي الشامل، عن تنظيم قافلة طبية تستهدف علاج المرضى غير قادرين، وتوفير المستلزمات الطبية، والأجهزة والمعدات اللازمة، والأدوية وصرف العلاج، وإجراء العمليات مجانًا، في تخصصات «الرمد والجلدية والباطنة والأطفال والعظام والأنف والأذن والحنجرة» خلال الفترة 5 - 8 مارس المقبل.