أسوان في أسبوع.. إزالة حالات التعدي على أراضي الدولة وتكريم أسر الشهداء

كتب/ت شهد محمد
2024-02-08 13:43:07

يحمل لك «عين الأسواني» في هذا التقرير، أبرز الأحداث والأخبار السريعة التي وقعت هذا الأسبوع في محافظة أسوان، إذا فاتتك يمكنك متابعتها من خلالنا.

يوم السبت، أعلن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أن وزارة النقل كشفت عن مشروعات الطرق الحالية في المحافظة، بعضها انتهى تنفيذه وفي مرحلة التشغيل التجريبي، والبعض الآخر قيد التنفيذ في الوقت الحالي، من أجل تعزيز وتنشيط حركة التجارة، ونقل المواطنين، وحل المشكلات المرورية في المحافظة.

أما يوم الأحد، أعلن اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، بدء التشغيل التجريبي لكوبري السيل العلوي الجديد، وتحديدًا في حي شرق المدينة، بتكلفة 139 مليون جنيه، وهو بمثابة نقطة تواصل ومحور حيوي مهم.

وخلال يوم الإثنين، أُعيد تشغيل مستودع شركة البترول بمنطقة توشكى، مما يساهم في توفير المواد البترولية للمركبات والمعدات بالمحطات المختلفة، وخدمة العديد من المشروعات القومية بالمنطقة ومدينة أبو سمبل السياحية وشرق العوينات.

وفي يوم الثلاثاء، أزالت الوحدة المحلية في مركز ومدينة أسوان حالات تعد في كوم أمبو، بمساحة 400 م2 بنطاق حي الصداقة الجديدة، بالتنسيق مع الجهات المختصة.

فيما نظمت يوم الأربعاء، جمعية زوجات ضباط الشرطة وأسرهم للأعمال الخيرية احتفالية «عظيمات جنوب الوادي»، وخلالها كُرم أسر الشهداء، وتوزيع المساعدات المالية والعينية للأسر الأكثر احتياجًا، بحضور محافظ أسوان أشرف عطية، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وعدد من القيادات العسكرية والتنفيذية والشعبية والمجتمعية.