تسهيلات جديدة لذوي الهمم.. أبرز ما حدث في أسوان خلال أسبوع

كتب/ت حسناء أحمد
2024-02-01 00:00:00

يحمل لك «عين الأسواني» في هذا التقرير، أبرز الأحداث والأخبار السريعة التي وقعت هذا الأسبوع في محافظة أسوان، إذا فاتتك يمكنك متابعتها من خلالنا.

يوم السبت الماضي، تفقد وزير التعليم العالي الكتور أيمن عاشور، ومحافظ أسوان أشرف عطية، مركز إبداع مصر الرقمية بمقر الجامعة، وأكدا على الدور الهادف الذي تؤديه المراكز الجامعية مثل مركز إبداع لتعليم المهارات اللازمة للطلاب، وربط ذلك بسوق العمل.

أما يوم الأحد، بدأت أولى ندوات التوعية المائية للشباب، في مركز شباب مدينة أسوان بالتعاون مع وزارة الموارد المائية والري، لتوعية الشباب بقضية المياه في مصر وأهمية ترشيدها وحمايتها من التلوث.

وخلال يوم الإثنين، شهد محافظ أسوان أشرف عطية، فعاليات ورشة العمل الشاملة للتعريف بالمزايا التي يتم تقديمها للأشخاص ذوي الإعاقة، مؤكدًا أن ذلك يتواكب مع حرص المحافظة لتقديم الدعم بالتعاون مع إدارة التجنيد والتعبئة؛ لتيسير حصول الطلاب من ذوي الهمم على شهادات الإعفاء النهائي من التجنيد.

وفي يوم الثلاثاء، استضافت مكتبة مصر العامة بأسوان ندوة حول "التعليم قوة مجتمعية" وهي أولى أنشطتها الثقافية بعد زيارة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، الأسبوع الماضي، وتناولت الندوة عرض كتاب "50 عامًا على ملحمة الإعجاز أكتوبر 1973".

أما الأربعاء، بدأت فعاليات المؤتمر السنوي الثاني لقسم التوليد وأمراض النساء، لمناقشة كل ما هو جديد في مجال أمراض النساء والتوليد، واستخدام الطرق العلمية الحديثة في التشخيص والعلاج مثل الذكاء الاصطناعي والنهوض بمستوى الأطباء بهذا المجال، وذلك بحضور الأساتذة المتخصصين من إيطاليا وإنجلترا ومختلف الجامعات المصرية.