بجانب زيارة عدة مشاريع.. رئيس الوزراء يفتتح مكتبة مصر العامة في أسوان

تصوير: علياء سيد وعمار جودة - محافظ أسوان يتحدث لرئيس الوزراء أثناء جولته بمكتبة مصر العامة بأسوان

كتب/ت ياسمين السراج
2024-01-21 15:47:47

افتتح رئيس الوزراء الدكتور "مصطفى مدبولي، أمس السبت، مكتبة مصر العامة الأولى في أسوان، برفقة اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، والدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، والسفير رضا الطايفي مدير صندوق مكتبات مصر العامة.

تحوي المكتبة مئات الكتب في شتى المجالات ومستهدفة فئات مختلفة، إلى جانب تضمنها مجموعة من الأنشطة الفنية، وتضم المكتبة قاعات مختلفة لإقامة الفعاليات والأنشطة والتدريبات، منها قاعة السيمنار وقاعات التدريب، وقاعة أخرى متعددة الأغراض تُقام فيها الأنشطة الثقافية والفنية والحرف اليدوية والمشغولات، وفعاليات خاصة بذوي الهمم وفعاليات مدرسة الخط العربي؛ وأخيرًا قاعة الحاسب الآلي.

وشهد الافتتاح فقرات عدة، على رأسها فقرة إلقاء الشعر والغناء من الأطفال المشاركين أمام رئيس مجلس الوزراء، وهي الأنشطة التي من المُقرر أن تُمارس داخل المكتبة بعد افتتاح خلال الأيام المقبلة، إلى جانب إتاحة القراءة للجميع داخل المكتبة.

لم تكن زياة رئيس مجلس الوزراء لمحافظة أسوان من أجل افتتاح مكتبة مصر العامة فقط، ولكن شهد أمس تحركات عدة من قبل الدكتور مصطفى مدبولي بين افتتاح مشاريع خدمية وزيارة مشاريع أخرى للاطلاع على آخر الإنجازات بها.

بدأ مدبولي زيارته في محطة الصرف الصحي المتكامل بقرية فارس في كوم أمبو، وتفقد مجمع الخدمات الحكومية بنفس القرية، وأيضًا مشروع إنشاء مجمع مواقف غرب كوم أمبو، ومحطة الطاقة الشمسية التابعة لشركة" أكوا باور"، وعمارات سكن كريم بالقرية.

كما تفقد رئيس مجلس الوزراء، معرض السلع الغذائية في حي اللوتس بالمحافظة، ولوحة توزيع الكهرباء في قرية فارس، وزار مسرح "فوزي فوزي" بعد تأهيله، وتفقد أيضًا معرض "أيادي مصر" ومركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، وختم زيارته بتفقد أعمال تطوير ممشى أهل مصر بمحافظة أسوان.