أسوان في أسبوع |استعدادات افتتاح مكتبة مصر العامة والكشف المجاني على المواطنين

تصوير: صورة أرشيفية

كتب/ت ياسمين السراج
2024-01-18 14:41:21

يحمل لك "عين الأسواني" في هذا التقرير الأحداث والأخبار السريعة التي وقعت هذا الأسبوع في محافظة أسوان، إذا فاتتك يمكنك متابعتها من خلالنا.

يوم السبت الماضي، تابع اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، الجهود التي ينفذها فرع المجلس القومي للمرأة ضمن فعاليات مشروع تنمية الأسرة المصرية، داخل القرى المُدرجة بمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي حياة كريمة، استكمالًا لسلسلة تدريبات ريادة الأعمال؛ لتمكين السيدات اقتصاديًا بقرى المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية بمركز أسوان ودراو .

أما يوم الأحد، انطلق البرنامج التدريبي "وعي" لإعداد مدربين TOT، من موظفي الوحدات المحلية والقروية، وذلك بالتعاون بين وزارتي التنمية المحلية، والتضامن الاجتماعي، وبرنامج الأغذية العالمي WFP، تحت مسمى إدارة محلية مستدامة.

واستهدف موظفي الوحدات المحلية بـ 5 قرى، وهي: "وادي الصعايدة، و الطوناب بمركز إدفو، وبلانة، والمالكي بمركز نصر النوبة، قرية العتمور قبلي بمركز كوم أمبو".

ويوم الاثنين، احتفلت أسوان بعيدها القومي، حيث أوقد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، الشعلة من أمام رمز الصداقة المصرية الروسية بمنطقة السد العالي، بمناسبة الاحتفال بعيد أسوان القومي الـ53 ، التي تتمثل في الذكرى السنوية لافتتاح السد العالي العام 1971.

أما يوم الثلاثاء، استعدادًا لافتتاح مكتبة مصر العامة، أعطى اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان توجيهاته للعاملين بالمكتبة، بقيادة سهير مكي بتحفيز الشباب والنشء والأطفال؛ لتحقيق أكبر استفادة من الخدمات المتنوعة والمتعددة، التي يتم تقديمها داخل المكتبة المتنقلة، التي تم إيفادها من صندوق مكتبات مصر العامة، لتجوب المناطق والأحياء السكنية المختلفة على مدار 10 أيام، وذلك ضمن الاستعدادات لافتتاح مكتبة مصر العامة.

وفي يوم الأربعاء الماضي، نظمت مديرية الشؤون الصحية بأسوان قافلة طبية للكشف المجاني في قرية منيحة مركز كوم أمبو وقرية نجع هلال بمركز إدفو شرق، واستمرت أعمال القافلة لمدة يومين في كل قرية، مع توقيع الكشف المجاني على عدد 2785 مواطنًا.