أسوان فى أسبوع | استقبال وفد "الصحة العالمية" ودورة للنساء في ريادة الأعمال

كتب/ت عمار جودة
2023-11-16 00:00:00

إذا فاتتك مُتابعة أخبار الأسبوع يُجمِل لك "عين الأسواني" أهمها في التقرير التالي.

يوم السبت، نفذت مؤسسة "صناع الخير للتنمية" مع البنك الأهلي المصري وبدعم من التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، قافلة لعلاج أمراض العيون بمدينة الرديسية بمركز إدفو ضمن فعاليات مبادرة "عينك في عنينا"؛ للحد من مسببات العمى وتوقيع الكشف الطبي على العيون.

يوم الأحد، تعاقدت مستشفى الرمد التخصصي بأسوان مع استشاريين في طب وجراحة العيون؛ لتحسين الخدمات الطبية المقدمة للمرضى في أسوان.

يوم الاثنين، نظم فرع المجلس القومي للمرأة دورات تدريبية لريادة الأعمال؛ لرفع الوعي المالي لدى السيدات، وحملة طرق أبواب بعنوان "احميها من الختان"، وذلك داخل 30 قرية ونجع.

يوم الثلاثاء، استقبلت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان وفدًا من منظمة الصحة العالمية بصحبة وفد من مديرية الشئون الصحية بأسوان، وتوجهوا لزيارة محطة معالجة صرف صحي "كيما 3”.

يوم الأربعاء، قدم أعضاء فريق "نواة" للعرض المسرحي، مسرحية بعنوان "بنات النيل" بمركز شباب الحصايا والحكروب بأسوان، ضمن أنشطة نادي السكان، وفي حضور صندوق الأمم المتحدة للسكان وأعضاء مجلس إدارة المركز ومؤسسة "اتجاه"، والتي تهدف لإلقاء الضوء على أهم القضايا الخاصة بالمرأة مثل الزواج المبكر، والعنف ضد المرأة، وقضايا الصحة الإنجابية.