أسوان فى أسبوع | مخبز بلدي بـ"إدفو" وتحركات لحل أزمة مياه "دراو"

كتب/ت أمنية عبداللطيف
2021-08-05 00:00:00
إذا فاتتك متابعة أخبار الأسبوع؛ يُجمل لك "عين الأسواني" أهمها في التقرير التالي.
في يوم السبت، بدأ التسجيل الإلكتروني لراغبي الالتحاق بمبادرة صناع الأمل في مجال الإسعافات الأولية للطالبات والمعلمات في أسوان، للتدريب على أساسيات الإسعافات الأولية.
وأنهى طلاب الثانوية العامة يوم الاثنين، آخر امتحانات نهاية العام الدراسي 2020 ـ 2021 م، في مشهد احتفالي، تعالت في أصوات الطالبات بالزغاريد لانتهاء 12 شهرًا من المذاكرة والتوتر.
وفي اليوم ذاته؛ أعلن محافظ أسوان إنشاء أكبر مصنع متكامل للرخام والجرانيت، وترفيق 27 مصنع لافتتاحها بتكلفة استثمارية 108 مليون جنيه، مع تقنين أوضاع مصانع أخرى لتوفير فرص عمل للشباب الأسواني.
أما في يوم الثلاثاء، أتاحت مديرية التربية والتعليم في أسوان، التحويل من المعاهد الأزهرية إلى مدارس التربية والتعليم، موضحة الشروط والخطوات، مؤكدة عدم النظر لأي طلب غير محرر من إدارة شئون الطلاب.
كما افتتح المحافظ في اليوم ذاته، المخبز البلدي الجديد بطاقة 7 آلاف رغيف من العيش المدعم يومياً بقرية الأشراف بوادي الصعايدة بمركز إدفو، في أجواء من الاحتفالات تعالت فيها أصوات المزمار البلدي.
وفي يوم الأربعاء، أنهت القافلة الطبية التابعة للهلال الأحمر فرع القاهرة، جولاتها الخدمية في محافظة أسوان، والتي ضمت تخصصات: النساء والتوليد ، والجلدية، والباطنة، والعظام، والأطفال.
كما كلف محافظ أسوان اللواء أشرف عطية، لجنة فنية برئاسة السكرتير العام المساعد، لدراسة شكاوى المواطنين من تراكم المياه والبرك بمنطقتي الخور والشطب قبلي بدراو، وتنفيذ الحل العاجل بشفط المياه.