لا وجود للاحتفال بعيد الأضحى

تصوير: صورة أرشيفية - طلاب الثانوية العامة

كتب/ت منة الله جمال
2021-07-24 00:00:00
يستمر ماراثون امتحانات الصف الثالث الثانوي للعام الدراسي 2020 ـ 2021، في البيوت المصرية، بالرغم من دخول أيام عيد الأضحى المبارك.
رصد "عين الأسواني" آراء بعض طلاب الثانوية، كيف يؤدون الامتحان في أيام عيد الأضحى المبارك وهل سيحتفلون بالعيد أم لا؟ من خلال التقرير التالي.
تقول ندى مصطفى ـ طالبة بالقسم العلمي ـ إنهم كطلاب ثانوية لم تتوقف دروسهم، أو مذاكرتهم، بالرغم من أن حلول عيد الفطر خلال العام الدراسي، ويأتي عيد الأضحي عليهم في العام ذاته، إلا أنهم مستمرون في الدراسة.
وتكمل: "وقت الامتحان غير مناسب، ولكنهم تحت الامر الواقع "المشكلة الأكبر هي صعوبة الاسئلة، و لذلك الوقت غير كافي".
واتفقت جليلة حازم ـ طالبة بالقسم الأدبي ـ مع ندى مصطفى في أن وقت الامتحان غير مناسب، خصوصًا وأن السنة الدراسية كانت طويلة، مما جعلهم يدخلون في حالة من الاكتئاب.
وأكدت أنهم بحاجة إلى إجازة العيد، وأن ذلك سيساعدهم على تقليل الضغط النفسي.
كما أوضحت يمنى حسن ـ طالبة بالقسم العلمي ـ أنه لا يوجد احتفال بالعيد، وذلك شئ طبيعي، لأن أول مادة بعد العيد مباشرة هي الفيزياء، وهي 8 أبواب، لافتة إلى أن الوقت لن يسع الاحتفال بالعيد والمذاكرة معًا.
واعتبرت سلوى يوسف ـ طالبة بالشعبة الأدبي ـ أن هذا العام ضغط وتعب نفسى على جميع طلبة الثانوية العامة، فلا يوجد شعور بالعيد، قائلة: "أول أيام العيد سنتناول الغداء فى بيت جدى، قم أكمل المراجعة على باقي المواد".