طلاب الأدبي: اختبار "العربية" يحتاج مزيد من الوقت

تصوير: صورة أرشيفية

كتب/ت جليلة حازم
2021-07-11 00:00:00
أدى اليوم الأحد، طلاب الصف الثالث الثانوي، شعبة الأدبي، اختبار مادة اللغة العربية، ضمن اختبارات نهاية العام الدراسي 2020 ـ2021م، وفق نظام الدمج الجديد بين الورقي (البابل شيت)، والإلكتروني (التابلت).
وتواصل "عين الأسواني" مع بعض الطلبة لاستطلاع رأيهم في أسئلة الاختبار، وكفاية الوقت للحل، ومدى الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية في لجان الامتحان.
قالت آلاء السيد مرعي ـ طالبة بمدرسة عوض السيد ـ إن الامتحان جيد، ولكن التوتر غلب عليها خصوصًا خلال الدقائق الأخيرة من الامتحان، عند تظليل ورقة الـ(بابل شيت).
أما آية محمد ـ طالبة بمدرسة عوض السيد ـ فأوضحت أن الاختبار يحتاج المزيد من الوقت للتفكير والتركيز في بعض الأسئلة.
واتفقت حنين حمدي، مع زميلتها فيما يتعلق بوقت الامتحان، قائلة: "الزمن لم يكفِ لعدد الأسئلة وأفكارها، ولكن الامتحان كان في مستوى الطالب المتوسط".
وأكدت في حديثها لـ"عين الأسواني" أن اللجان التزمت بتطبيق الإجراءات الاحترازية، واستخدام المطهرات لتعقيم الطلبة خارج اللجان وداخلها، بالإضافة لعدم دخول اللجان دون ارتداء الكمامة، وتوزيع زجاجات المياه المعدنية على الطلبة.
ويؤدي اليوم ألفين و 165 طالبًا وطالبة من شعبة الأدبي امتحان اللغة العربية، من أصل 6 آلاف و816 طالب وطالبة في الصف الثالث الثانوي في أسوان، موزعين على 30 لجنة امتحانية على مستوى إدارات المحافظة.
الامتحانات في مادة اللغة العربية من أجمالي عدد الطلاب البالغ عددهم 6816 موزعين على 30 لجنة امتحانيه على مستوى إدارات أسوان الخمس.