بعد منظومته الجديدة.. هل يكفي "التموين" احتياجات الأسرة بأسوان؟

تصوير: بسملة حسن

كتب/ت بسملة حسن - يمنى حسن
2021-08-11 00:00:00
 
تصرف الدولة التموين لمواطنيها، حدًا لارتفاع الأسعار، وتوفيرًا للسلع الأساسية لكل مواطن؛ إذ تقر وزارة التموين السلع التموينية بواقع 50 جنيهًا شهريًا للفرد حتى 4 أفراد، و25 جنيهًا بداية من الفرد الرابع.
وترصد "عين الأسواني" آراء المواطنين بشأن المنظومة الجديدة للتموين، ومدى كفايتها لاحتياجاتهم؛ فيقول حمدي أمين ـ تاجر تموين ـ إن السلع التموينية أسعارها لم ترتفع، باستثناء الزيت الذي كان سعر اللتر منه 17 ج، وأصبح بـ21 ج، وسعر الزجاجة 800 ملم 17 ج.
وتابع: "السكر سعره 8.50/ كجم، والأرز 8.25 ج /كجم، وباقي السلع الفرعية تصرف بأسعارها المعروفة".
وتقول ف/م إحدى المستهلكات إن عدد الأفراد ثلاثة على البطاقة التموينية، تصرف منها مكرونة وسكر فقط، مؤكدة أن السلع لا تكفيها هي وأبنائها".
واتفقت أم محمد ـ ربة منزل ـ مع الرأي السابق في عدم كفاية السلع التموينية لاحتياجات الأسرة، موضحة أن عدد الأفراد المسجلين في بطاقتها 5، ولا تصرف غير السكر والزيت فط.
وكان لـحسن عطية ـ أحد المستهلكين ـ رأي مختلف إذ اعتبر أن التموين بشكل عام يكفي احتياجات الأسرة، قائلًا: "لكل فرد على بطاقة التموين 50 جنيه، وأسرتنا مكونة من 5 أفراد مضاف منهم للبطاقة 4 فقط، نشتري السكر والزيت، وما يتبقى من نقاط نضيف عليها المبلغ المطلوب لشراء السلع الفرعية".