الطلاب المثاليون بأسوان: "نناشد الأهالي بالاهتمام بالأنشطة الطلابية"

تصوير: صورة أرشيفية

كتب/ت بسملة حسن - هنا محمود
2021-09-22 00:00:00
تميزت محافظة أسوان في مسابقة الجمهورية للطالب المثالي، إذ وصل أبناءها لمراحل متقدمة في نهائيات التصفية، كما حصدوا المركز الأول على مستوى الجمهورية، متفوقين في النواحي الأخلاقية، والدينية، والاجتماعية، والرياضية.
ويقول الطالب محمد أشرف، الحاصل على المركز الأول في مسابقة الطالب المثالي، إن أول مرة اشترك فيها في مثل هذه المسابقات، كان في الصف الثالث الابتدائي، وحصل على المركز الأول على مستوى مدرسة مجمع هميمي الجبلاوي، والثاني على مستوى الإدارة التعليمية.
ويكمل لـ"عين الأسواني": "شاركت بعد ذلك في الصف الثالث الإعدادي بمدرسة طه حسين الإعدادية للعام الدراسي 2019 ـ 2018، وحصلت على المركز الأول على مستوى المحافظة".
وعن مدى استفادته من المشاركة في المسابقات، يقول: "أتابع الأخبار، وأصبح عندي قدر جيد من المعلومات، ساعدتني في تنمية الثبات الانفعالي، والشخصية القوية، والاعتماد على الذات، والعمل الجماعي".
ويرى الطالب محمد أشرف، أن النصيحة الرئيسية للطلبة، هي الموازنة بين جوانب الحياة النفسية، والفكرية، والعلمية، والدينية، والاجتماعية، مناشدًا أولياء الأمور بعدم الاستهانة بالأنشطة الطلابية، والحرص على تثقيف الأبناء.
أما حبيبة مجدي، ـ 14 عامًأ ـ ابنة أسوان التي وصلت للتصفية النهائية للمسابقة، فلم تكن مسابقة الطالب المثالي تميزها الأول؛ إذ شاركت في تحدي القراءة العربي سنة 2019، كما حصلت على منصب أمين مساعد على مستوى إدارة أسوان التعليمية.
وتقول في حديثها الأسواني: "مشروعي كان عن التعامل مع التكنولوجيا الحديثة، مكونًا من: مقالات، وندوات، ومطويات مصغرة، وأشعر أننا أثرنا على الطلبة، وهم بدورهم أثروا على أولياء أمورهم، وبذلك نكون حركنا المجتمع المحيط بالمدرسة".
وعن الصعوبات التي واجهتها، تقول: "أصعب ما قابلني هو التعامل مع التكنولوجيا في بعض النقاط، لكني أنصح الطلاب جميعًا بالاجتهاد ومحاولة الوصول للمثالية، وأتوجه بالشكر لإدارة أسوان التعليمية، وكل من شجعني على الوصول لهذا النجاح".
يذكر أن الاتحاد العام لطلاب مدارس الجمهورية، بدأ تنظيم التصفية النهائية لمسابقة الطالبة/الطالب المثالي/ة، للمرحلتين الإعدادية والثانوية، على مستوى الجمهورية للعام الدراسي 2020/2021، خلال الفترة من الاثنين 2021/9/6 إلى الثلاثاء 2021/9/14 تحت شعار "الاتحادات الطلابية والتحول الرقمي"، والتي انتهت بفوز الطالب محمد أشرف بالمركز الأول.