ورشة "فن الأوريجامي" تكتشف مواهب ذوي الهمم بأسوان

تصوير: صورة أرشيفية

كتب/ت بسملة حسن
2022-03-06 00:00:00

 

نظمت آرت سبيس ملاذ ورشة فن الأوريجامي للأطفال من ذوي الهمم ٥ إلى ١٨ بالمجان لاكتشاف مواهب الأطفال أمس السبت الساعة ٦ مساء.

وقال مسؤول آرت سبيس ملاذ عمار النجار: "هذه أول مرة ملاذ يفعل ورشة للأطفال والغرض من الورشة اكتشاف مواهب الأطفال وسوف نعمل قريبا معرض لوحات لرسومات لذوي الاحتياجات الخاصة في ملاذ ونعلن عن الورش بالتواصل مع الجمعيات".

وأوضح مدرب التنمية البشرية، أحمد ضياء في حديثة لعين الأسواني أن الأوريجامي تعني طي الورق، وفن الأوريجامي هو فن تشكيل الورق على هيئة أشكال مختلفة وزخارف جميلة.

وتابع: "عملت من ١٠ سنين وكنت بحب طي الورق، وأنا في إعدادي، وأحببنا تعليم الأطفال من ذوي الهمم، لأنها أكثر فئة محتاجة تعليم أشياء مختلفة، واكتشفنا وجود أطفال لديهم مواهب مختلفة أطفال يحبون الرسم بالمسطرة، وهذا لديه النظام والتحديد وأطفال تحب رسم فراشات وشجر وعصافير وأزهار بيوضح أن الطفل يحب الطبيعة".

وأكمل: "استمتعت اليوم مع الأطفال ولاحظت أن أطفال كثيرة تحب رسم المناظر الطبيعية لأن أطفال أسوان يحبون الطبيعة في محافظتهم" .

وعن أولياء الأمور، قالت سميرة سعيد فهمي ـ ولية أمر ـ: "حبيت أنمي ابني وأعلمه الفن والرسم واكتشف مهاراته وشغفه والأشياء التى لا يستطيع يعبر بها عن نفسه يعبرها فالورقة".

كما قالت إحدى أولياء الأمور ـ رفضت ذكر اسمها ـ: "ابني مش حابب الرسم فأنا حاولت إني أعمله رسم بجانب حبه للكرة".

وأشارت أم يوسف ـ ولية أمر طفل ـ إلى أن ابنها يحب الرسم والورش تجعله يستجيب أكثر ويشاهد زملائه ويتعلم منهم.

وذكرت هدى أحمد ـ ولي أمرـ إن ابنها يحب يتعلم ولديه نسبة بسيطة من التوحد والورش تجعله غير منشغل بالأجهزة الحديثة مثل التليفون والتليفزيون والتلوين يساعده في إخراج طاقته.

وختمت مسؤولة جمعية واحة نور الحياة الخيرية فرع أسوان، هبة أمين، قائلة: "الجمعية الوحيدة في أسوان وبنشتغل على شلل دماغ الأطفال، واليوم كان مختلف وفرق مع مشاركة الأطفال والأمهات، والأطفال تعرفت على أشياء جديدة، والأمهات الموضوع فرق معاهم جدًا فى اكتشاف مواهب أطفالهم" .