أسوان في أسبوع | شهران مهلة للتصالح في مخالفات البناء وتوزيع كراسٍ متحركة للمصابين بالشلل

تصوير: صورة أرشيفية

كتب/ت بسملة حسن
2022-08-04 00:00:00
 
إذا فاتتك/كِ متابعة أخبار الأسبوع، يقدم لك/كِ عين الأسواني أهمها في التقرير التالي.
يوم السبت، نظمت مديرية الأوقاف احتفالا بمناسبة العام الهجري الجديد ١٤٤٤ هجرية، بمسجد الحاج حسن، قدم الابتهالات والتواشيح الدينية الشيخ عبد المعز محمد حساني، وتحدث فيها عن الدروس المستفادة من الهجرة النبوية الشريفة.
في يوم الأحد، أعطى محافظ أسوان أشرف عطية مهلة أخيرة، لمدة شهرين لإنهاء إجراءات التصالح في مخالفات البناء التي قامت اللجان الفنية المختصة بفحص ومعاينة ملفاتها، وذلك لاستكمال المستندات المطلوبة، وفى حالة عدم الاستجابة سيتم رفض الطلبات، ستتم الإزالة الفورية للأعمال المخالفة.
في يوم الاثنين، وجه محافظ أسوان أشرف عطية مسئولي مديرية الطرق بالمحافظة بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان، لتركيب المطبات الشوكية بشوارع مدينة أسوان، للحفاظ على سلامة المواطنين والسيطرة على عربات التوك توك، ومنعها من المرور بالشوارع الرئيسية.
وفي يوم الثلاثاء، كلف محافظ أسوان أشرف عطية بمشاركة وفد متخصص لتمثيل المحافظة ضمن فعاليات مؤتمر اليوم القومي للسكان نحو مستقبل يسع الجميع " فرص الاستدامة وتحديات النمو السكاني"، والذي ينظمه المجلس القومي للسكان.
في يوم الأربعاء، وزع محافظ أسوان أشرف عطية برعاية مبادرة الناس لبعضهم، ١٠ كراسٍ متحركة لحالات من بينها حالات مصابة بالشلل الرباعي، بجانب تسليم 50 مروحة كهربائية لعدد من الحالات لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة، وتركيب وتعريش 50 سقفا بالصاج لعدد من المنازل داخل قرى ونجوع مركز أسوان.