جامعة أسوان تحتفل ببدء تفعيل حاضنات الفائقين

تصوير: صورة أرشيفية

كتب/ت جليلة حازم
2022-03-09 00:00:00

 

نظمت وحدة التضامن الاجتماعي بجامعة أسوان، احتفالية بدء تفعيل برنامج حاضنات الفائقين بجامعة أسوان، أمس الثلاثاء، بقاعة المؤتمرات بكلية الزراعة.

وتستهدف الاحتفالية دعم الطلاب المتفوقين دراسيًا، والباحثين في مرحلتي الماجستير والدكتوراة لموضوعات تستهدف تنمية المجتمع وتعود بالنفع عليه، بتخصيص مكافأة مالية تحفيزية للاستمرار في التفوق، تحت رعاية وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، ورئيس جامعة أسوان أيمن عثمان.

وقال رئيس الوحدة أحمد محمود عبيد لـ"عين الأسواني": "البرنامج تم بكلية زراعة حيث تم تكريم الطلبة الفائقين من كلية خدمة اجتماعية وكلية الزراعة، وكلية العلوم وكلية الهندسة وكلية تربية نوعية".

وأضاف: "تم تكريم 5 طلاب الأوائل من كل كلية من المرحلة الثالثة ومن نفس الكليات تم تقديم من كل كلية 5باحثين ناقشوا بحثهم الذي يستهدف تنمية المجتمع".

وأوضح حسام زين العابدين ـ متطوع بالوحدة ـ أنه خلال الافتتاح تم تكريم الطلاب الفائقين و إعطائهم مبلغ من المال على أن يتم صرف هذا المبلغ شهريا شرط المحافظة على ترتيبها، مشيرًا إلى أن هذا يخلق روح المنافسة بين الطلاب للنجاح والتفوق.

وأضافت أروى بشير ـ متطوعة بالوحدة ـ: "كانت احتفالية رائعة وتنظيم رائع ومجهود واضح من خلال وحدة التضامن بجامعة أسوان والتكريم يخلق روح المنافسة ويدفع الطلبة كلها للتفوق".