طلاب الدور الثاني يعربون عن صعوبة امتحان اللغة العربية في الثانوية العامة

تصوير: أمنية حسن

كتب/ت أمنية حسن
2022-08-20 00:00:00
 
أدى طلاب الصف الثالث الثانوي صباح اليوم، امتحان مادة اللغة العربية والتربية الدينية، ضمن امتحانات الدور الثاني لشهادة الثانوية العامة، حيث بدأت اليوم 20 أغسطس امتحانات الدور الثاني وستستمر حتى 30 أغسطس.
وبعد أداء الامتحان حاورت "عين الأسواني" طالبات بمدرسة أسوان الثانوية بنات، لمعرفة آرائهن في الامتحان.
أعربت الطالبة "شيماء ممدوح" عن صعوبة الامتحان بشكل عام، فقد احتوى على أجزاء صعبة تستغرق وقت طويل لحلها، بالإضافة إلى بعض الأسئلة غير المباشرة، ولم يسمح بالغش داخل اللجان، وبالنسبة للإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا، قالت "شيماء" إنه كان هناك اهتمام بإلزام الطالبات بالإجراءات الاحترازية أثناء أداء الامتحان مثل امتحانات الدور الأول.
وأفادت الطالبة "بسنت ناصر": "أن مستوى امتحان اللغة العربية أصعب من امتحان الدور الأول، فالامتحان احتوى على أسئلة صعبة، خاصة جزئية القطعة، هذه الجزئية كانت غير مباشرة ولم يكن مفهوما ما الطلوب في الأسئلة، وانشغلت أغلب وقت الامتحان بحلها، وجزئية الأدب كانت سهلة ومباشرة بالنسبة لي، وبدأ الامتحان في الوقت المحدد دون أي تأخير".
وتوافقها الرأي الطالبة "مي بغدادي" في صعوبة الامتحان، حيث قالت: "إنهم لم يراعوا أننا نريد النجاح، وفي النهاية سنحصل على نصف الدرجة فقط، فقطعة الأدب هي التي جاءت سهلة ومباشرة فكانت أول جزئية استطعت حلها في الامتحان، لكن باقي الامتحان احتوى على أجزاء صعبة وغير مباشرة.
وبالنسبة للإجراءات الاحترازية والمراقبة، اتفقت الطالبتان أن اللجان كانت متماسكة مثل امتحانات الدور الأول، ولم يسمح للغش داخل اللجان، وسلمت لهن المدرسة معقمات قبل أداء الامتحان.