أسوان في أسبوع | بدء تغطية "مصرف السيل".. وهزيمة جديدة لـ"أسوان".. وحملات ضد مخالفات الأسواق

تصوير: صورة أرشيفية

كتب/ت محمد علي
2022-12-22 00:00:00
إذا فاتتكَ/كِ متابعة أخبار الأسبوع في أسوان، تُجمِل لكَ/كِ "عين الأسواني" أهمها في التقرير التالي..
السبت الماضي؛ أعلن إيهاب حنفي، وكيل وزارة الصحة بأسوان، تطعيم 251 ألف و915 طفلا بنسبة 99.3% من إجمالي المستهدف من الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بالمجان، التي امتدت فعاليتها خلال الفترة من 11 وحتى 14 ديسمبر.
وصباح الأحد؛ ناقشت لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، خلال اجتماعها برئاسة النائب هشام الحصري رئيس اللجنة، طلبات الإحاطة المقدمة من عدد من النواب بشأن متابعة تنفيذ التوصيات الصادرة للجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية، وحرص محافظ أسوان اللواء أشرف عطية، على توجيه الشكر للجنة علي بدء تغطية مصرف السيل الذى كان يمثل بؤرة تلوث في أسوان.
ومساء الاثنين؛ تعرض نادي أسوان الرياضي، أمام نادي بيراميدز بهدفان مقابل هدف، وذلك ضمن منافسات الجولة الثامنة من بطولة الدوري المصري الممتاز، ويقف رصيد أسوان عند 7 نقاط في المركز 16 بالجدول.
ويوم الثلاثاء؛ تفقد اللواء أشرف فؤاد، السكرتير العام لمحافظة أسوان، الأسواق بمدينة أبو سمبل السياحية، جنوب محافظة أسوان، منها المجمع الاستهلاكي لشركة المصرية والمخازن التابعة لوزارة التموين، وذلك للإطمئنان على توافر السلع الأساسية والغذائية بكميات كافية.
ويوم الأربعاء؛ انطلقت الحملات المشتركة بمحافظة أسوان، من مديرية ومباحث التموين وحماية المستهلك بالتعاون مع الجهات المختصة، على مدار يومين لضبط أية مخالفات في الأسواق والتأكد من توافر السلع ومنع حجبها أو احتكارها، بجانب الحد من المغالاة في الأسعار.
وقد نجم عن الحملات تحرير 379 مخالفة منها ١٧٩ ضد مخابز بلدية، و ١٥٠ محضر لعدم الإعلان عن الأسعار، و ٩ محاضر بيع بأزيد من السعر المقرر، و ٦ محاضر لسلع منتهية الصلاحية، و٣ محاضر لتجميع سكر تموينى بكمية ٢٧ طن، علاوة على تحرير ٢٥ محضر إدارة منشأة بدون ترخيص، و٧ محاضر لتجميع مواد بترولية.