25 نوفمبر.. كرنفال نوبي بــ"الميريلاند"دعمًا وحبًا لفلسطين

كتب/ت إسراء عبد الظاهر
2023-11-09 00:00:00

تنظم مؤسسة "نحمي تراثنا" بالتعاون مع مبادرة "تراث" وبمشاركة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في جناح النوبة بمنتجات التراث الفلسطيني، في كرنڤال "يوم في مصر"، بعنوان "النوبة في دعم وحب فلسطين" وذلك يوم 25 نوفمبر بحديقة الميريلاند بمنطقة مصر الجديدة بمحافظة القاهرة.

وقال عادل حمدي منيب، رئيس مجلس الأمناء بمؤسسة "نحمي تراثنا" لـ"عين الأسواني" إن هذه الدورة السادسة على شرف النوبة، ونظرًا لما يحدث في غزة من انتهاكات واعتداءات يمارسها الاحتلال الإسرائيلي سيكون ضيف شرف جناح النوبة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في مصر، ليعرضوا كل ما يتعلق بتراثهم الفلسطيني، بما يعطيهم روح معنوية ومن خلاله يمكنهم بيع منتجاتهم وتوصيل المساعدات لهم.

وأضاف، سيتواجد 65 حرفي من مصر، أيضًا ستحضر هيئة مياه الشرب بأسوان ليقدموا عرضًا عن ترشيد المياه والألعاب التفاعلية وحملات توعوية لترشيد المياه، وأيضًا ألعاب خاصة بالأطفال بالإضافة إلى تواجد فرقة منيب باند التراثية.

وأوضح أن اليوم مزدحم بالأحداث بهدف تشجيع التراث المصري، وتشجيع الحرف اليدوية في مصر.

ويذكر أن مؤسسة "نحمي تراثنا" هي مؤسسة أهلية غير هادفة للربح مشهرة برقم 1504 لسنة 2016، تهدف لحماية التراث بكافة أشكاله وأنواعه واهتمامها الرئيسي الإنسان المصري، كما تعني بخدمة التراث الثقافي وإنماء الحرف اليدوية واستغلالها بشكل جيد يضمن أن تكون إحدى مصادر الدخل الاقتصادي، بجانب السعي لجعل أسوان بوابة مصر لإفريقيا وعاصمة اقتصادها ومنبر ثقافتها.