مهلة 72 ساعة لحصر المنازل المتضررة من السيول بأسوان

تصوير: صورة أرشيفية

كتب/ت منة الله جمال
2021-11-15 00:00:00

أعطى محافظ أسوان، اللواء أشرف عطية، للجهات المعنية مهلة 72 ساعة لإعداد حصر شامل لجميع المنازل المتضررة التي شهدت انهيارات جزئية، أو كلية من خلال لجنة محايدة تضم المحليات والتضامن الاجتماعي والإسكان.
جاء ذلك خلال جولته صباح اليوم الأحد، لتفقد أضرار السيول التي لحقت بسكان مناطق الكوبانية، وأبو الريش، عزبة الحدود بكيما، ومدينة أسوان الجديدة و قرية غرب أسوان.
وأوضحت الصفحة الرسمية للمحافظة على فيس بوك، أن المحافظ تابع الجهود المبذولة لرفع و تجفيف تجمعات و تراكمات المياه من خلال معدات شركة مياه الصرف الصحي، وتأمين المحولات المواصلات الكهربائية، والتأكد من تجفيفها قبل إطلاق التيار الكهربي لها للحفاظ على سلامة المواطنين.
ولفت عطية إلى أنه تم توصيل التيار الكهربائي ومياه الشرب لجميع مدن المحافظة باستثناء 3 مناطق جاري العمل فيها؛ هي: الشلال، والناصرية العليا، و بعض عزب كيما، كما جارى رفع الأشجار وأعمدة الإنارة، وتراكمات الرمال عن الطرق لتسهيل الحركة المرورية.
كما تفقد المحافظ مستشفى غرب أسوان المركزى للتأكد من توافر أمصال العقارب والثعابين، كما وجه بدعم المستشفى بالكوادر الطبية والمستلزمات والأدوية العلاجية.
وفي الإطار ذاته، كلف المسؤولين بتطهير بربخ نجع الشيخ علي بأبي الريش لتصريف أي تراكمات من المياه، ورفع القمامة والمخلفات من على جانبي مصرف السيل.