أسوان تحتفل بـ"يوم البيئة" بفعاليات وتحصل على 8 آلاف شجرة

تصوير: جهاز شؤون البيئة

كتب/ت شهد محمد
2023-06-06 14:33:18

تحتفل محافظة أسوان لمدة أسبوع باليوم العالمي للبيئة وهو الموافق 5 يونيو من كل عام.

وينظم الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة في جنوب الصعيد بأسوان، فعاليات تستمر بالتزامن مع الذكرى الخمسين للاحتفال باليوم العالمي للبيئة، متخذة شعار: "دحر التلوث باستخدام المواد البلاستيكية".  

وقال صابر شحاتة النوبي، مدير إدارة الإعلام والتوعية البيئية والتدريب بجهاز شئون البيئة لـ"عين الأسواني"، إنه ستقام ندوة مساء اليوم في السابعة بمركز شباب إدفو المدينة، للتوعية بأضرار البلاستيك على البيئة المحيطة، والدعوة إلى الحد من استخدامه، خاصة ما يحدث من ضرر بصحة الإنسان والكائنات البحرية والحيوان، بالإضافة إلى ضرورة الحفاظ على البيئة.

وأشار النوبي، إلى أنه تم إهداء 8 آلاف شجرة مثمرة وغير مثمرة من وزارة البيئة إلى محافظة أسوان، وذلك ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لزراعة 100 مليون شجرة في قرى "حياة كريمة".

ويقام يوم الجمعة القادم، التاسع من يونيو الجاري احتفالية بنادي أسوان الرياضي في الثامنة مساءً.

وفي إطار الاحتفال بيوم البيئة، أقيم اليومين الماضيين فعالية في مصنع "كيما" للدعوة إلى نبذ استخدام البلاستيك، بالإضافة إلى احتفال في قصر ثقافة الرديسية بأدفو.

ويوم البيئة العالمي - والذي يُشرف عليه برنامج الأمم المتحدة للبيئة - ويُحتفل به سنويًا في 5 يونيو منذ عام 1973 هو أكبر منصة عالمية للتوعية البيئية العامة، إذ يحتفل به ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم، واستضافت دولة "كوت ديفوار" فعاليات اليوم أمس الاثنين، بحسب موقع برنامج الأمم.