محافظ أسوان يتفقد إنشاء كوبري السيل.. مواطن: سيقينا من كوارث

تصوير: صورة أرشيفية

كتب/ت أمنية حسن
2022-06-14 00:00:00

 

تابع اليوم محافظ أسوان اللواء أشرف عطية، الأعمال الجارية بمشروع إنشاء كوبري السيل العلوى للسيارات والمشاة، والذى يهدف للقضاء على مشكلة الاختناق المرورى أمام مزلقان السيل الجديد، وذلك وفقا للبيان المنشور على الصفحة الرسمية لمحافظة أسوان اليوم.

وأضافت الصفحة في البيان أن تم الانتهاء من 52% من المشروع، مشيرة إلى أن تكلفة المشروع تبلغ 139 مليون جنيه، موضحا أنه من المستهدف أن يكون الكوبري بنظام 2 كوبرى فى اتجاهين منفصلين عرض كل منهما 7.5 متر وبطول 2060 متر، بحمولة تصميمة تستوعب 120 طن.

وعلق على ذلك "كريم الضوي" مواطن يسكن بمنطقة السيل الريفي، قائلا إن المشكلة ليست في المزلقان، المشكلة في الممر الذي يسبق المزلقان فلا يوجد به إشارات أو أجراس إنذار، ومازال المواطنون يمرون منه؛ نظرا لقربه من موقف السيارات والسوق التجاري، لافتا إلى أن إنشاء كوبري مشاة في هذه المنطقة سيقي الأهالي من حدوث كوارث، وسيوقف استخدام الأهالي للممرات غير شرعية.

جدير بالذكر أن عددا من أهالي منطقة السيل قد طالبوا بإنشاء كوبري مشاة للمرور بجانب الطريق، خاصة بعد تكرار حوادث الدهس على خط السكة الحديد بالقرب من مزلقان السيل، آخرها حادث دهس أسرة حاولت العبور من ممر غير شرعي بالقرب من المزلقان في منتصف شهر مايو الماضي، أسفر عن وفاة 4 أشخاص