وزير القوى العاملة يشهد احتفالية "عمالك يا مصر" بأسوان

تصوير: صورة أرشيفية

كتب/ت يمنى حسن
2022-03-13 00:00:00

شهد وزير القوى العاملة، محمد سعفان، صباح اليوم الأحد، احتفالية "عمالك يا مصر سواعد التنمية المستدامة" للعمالة الغير منتظمة، في فندق توليب بحضور المحافظ اللواء أشرف عطية، مدير مديرية القوي العاملة محمد عبد الوهاب، ضمن مبادرة حياة كريمة.

وقال وزير القوي العاملة محمد سعفان، إن الاهتمام بالعمالة بدأ منذ 2020 م لأنها أكثر فئة متضررة، ونحن نسعى لزيادة الحصر الكامل لعدد العمالة لتقديم الرعاية كامله ومن كل الوزارات أخرى: مثل الصحة، والتنمية المحلية وغيرها.

وأضاف في كلمته خلال الاحتفال: "منذ العام الماضي بدأنا وثائق التأمين على حياة والغرض منها تأمين حقهم ومستقبل أولادهم؛ فيتراوح عدد المسجلين بقاعدة البيانات من العمالة يتراوح من 4:5 آلاف عامل في أسوان؛ فيتم التأمين على العمالة بقيمة 110 جنيه في الشهر لتغطية تأمين كامل".

وتضمنت الاحتفالية توزيع عدد من وثائق التأمين على الحياة والمساعدات العينية والغذائية، لبعض الأيتام والعمالة غير المنتظمة بالمحافظة.

وتم تسليم عدد 4591 وثيقة تأمين ضد الحوادث الشخصية للعمالة الغير منتظمة من قطاع المقاولات، والزراعة، والمناجم، والمحاجر، والصيادين، وعمال مشروعات حياة كريمة.

كما تم تسليم دعم مالي بقيمة 500000 لـ 10 أسر، بالإضافة إلى 50 كارنية متابعة تعليمية لأبناء المتوفين من العمالة غير المنتظمة، الملتحقين بمراحل تعليمية مختلفة.

وشمل التوزيع 10 "شنط" لدعم النماذج المشرفة من العمالة المدربة وتحويلهم إلى عمال ذات مهارة بالإضافة إلى تسليم 4 ماكينات خياطة، وعدد 1 عجان، لتحويل العاملات إلى صاحبات مشروعات صغيرة.

كما ساهمت شركات المقاولات ومقاولي المحاجر بأسوان بتسليم عدد 100 كرتونة مواد غذائية وبطانية لدعم الفئة الأكثر احتياجا من العمالة غير المنتظمة، بالإضافة إلى تسليم شيك بقيمة ٤٩٥٥٠٠ لعامل أصيب في حادث مقدم من شركة مصر للتأمين تطبيقًا لوثيقة التأمين ضد الحوادث الشخصية للعمالة غير المنتظمة.

وقدمت النقابة العامة للمناجم والمحاجر شيك بمبلغ ٥٠٠ ألف جنيه، لأسرة عامل مناجم ومحاجر متوفي كرعاية اجتماعية، و شيك آخر بقيمة 250 ألف جنيه لعامل مناجم، ومحاجر أجرى عمليات جراحية كرعاية صحية.

وفي نهاية الاحتفالية تم تقديم الدروع وشهادات لشركات المقاولات ومقاولي المحاجر المساهمين في دعم العمالة الغير منتظمة بالإضافة إلى تسليم عدد ٥ شهادات حضور لخريجي الدورة التدريبية لتيسير الانتقال إلى سوق العمل بالسياحة والفنادق.