نساء الجنوب تشاركن في منتدى "نوت"

تصوير: صورة أرشيفية

كتب/ت يمنى حسن
2022-02-22 00:00:00

تشارك مؤسسة نساء الجنوب بالتعاون مع مؤسسة وسائل الاتصال من أجل التنمية (آكت) في فعاليات منتدى "نوت"، بمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة بدورته السادسة، الفترة من 24 إلى 27 فبراير 2022 بفندق توليب أسوان.

وقالت رئيس مجلس أمناء مؤسسة نساء الجنوب صافيناز محمد، إن المشاركة ستكون خلال أربع أيام بجانب فعاليات مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، وسيتم التحدث في منتدى "نوت" في اليوم الأول عن أهداف المنتدى في دورته السادسة 2022 ، وسيتم تنظيم جلسة حول صحة المرأة النفسية ثم تقرير صورة المرأة في سينما.

وأضاف في تصريح لـ"عين الأسواني": "في اليوم الثاني سيتم تنظيم جلسة منظمة بلان المصرية ثم عرض وثيقة لمناهضة الاستغلال الجنسي وعروض أفلام من المجتمع، وفي اليوم الثالث يتم تنظيم جلسة منظمة الصحة العالمية who مصر، حول العنف ضد النساء والسينما من منظور الصحة النفسية".

وأكملت: "كما يتضمن اليوم جلسة تداعيات استفتاء أفضل 100 فيلم، تديرها الناقدة ناهد صلاح، والناقد كمال رمزي، جلسة منحة إنتاج الأفلام، ونختتم اليوم بندوة عن الفن التشكيلي".

وتابعت: "وفي اليوم الرابع والأخير، وسيتم تنظيم جلسة عن التحديات التي تقابل صانعات السينما، وتكريم نساء أسوان وتوزيع الشهادات وافتتاح المعرض الفني".