غدا.. انطلاق أولى دورات "مهرجان المرأة العاملة" بأسوان

تصوير: صورة أرشيفية - مهرجان المرأة العاملة

كتب/ت بسنت محمود
2022-09-08 00:00:00

 

أعلنت صفحة "مؤسسة نساء الجنوب" على موقع فيسبوك، الأسبوع الماضي، إن المؤسسة بالتعاون مع مؤسسة "اكت"، ستطلقان مهرجان "المرأة العاملة"، بداية من الغد الجمعة 9 سبتمبر وحتى الأحد 11 سبتمبر، من الساعة السادسة مساءً حتى العاشرة مساءً، بقاعة الأمل بمؤسسة البنين بكورنيش النيل.

كما أشار الإعلان إلى أنه سيتم إتاحة مكان بالمعرض لعرض مشروعات النساء العاملات سعر "الطربيزة" 20 جنيها لليوم.

وأوضح الإعلان، أن برنامج المهرجان سيشمل خلال أيامه الثلاثة انعقاد ندوة كل يوم بحضور خبراء، وعرض فيلم من أفلام النساء العاملات ومناقشته، إلا أن اليومين الأول والثالث سيشهدان فعالية غناء شعبي لفرقة نسائية.

وفي هذا السياق، صرحت حمدية عثمان بشير، المستشار التنموى لمؤسسة نساء الجنوب، لـ"عين الأسواني"،بأن الدورة الحالية هي أول دورة لتنظيم المهرجان، مشيرة إلى أن هذا المهرجان يأتي في إطار توثيق المشروعات الحرفية للنساء عن طريق سينما الموبايل، وذلك بالتعاون مع مؤسسة "أكت”.

وأضافت أنه سيتم تكرار هذا الحدث بشكل دوري، لمناقشة التحديات التي تواجه المرأة العاملة من شتى النواحي القانونية، والصحية، والبيئية، والاقتصادية، ثم إيجاد حلول لما يواجه المرأة من مشكلات.

ونوهت إلى أنه ستشارك في المهرجان مجموعة من المهتمين والمساندين لدور المرأة ومسؤولون حكوميون وغير حكوميين، وبرلمانيون؛ لدعم النساء.