برنامج "إعداد المرشد البيئي" ينظّم زيارتين لـ"سالوجا وغزال"

تصوير: صورة نشرت - محمية جزر الشلال الأول

كتب/ت طيف حسن
2022-09-28 00:00:00

أعلنت صفحة محمية جزر الشلال الأول بأسوان "سالوجا وغزال"، أول أمس، أنه بالأشتراك مع المنصة المحلية للتغير المناخي وفي إطار برنامج "إعداد المرشد البيئي"، سيتم تنظيم زيارتين للمحمية يومي 5 و 12 أكتوبر، وذلك استعداد لقمة المناخ COP27 ومساهمة المحميات الطبيعية في نشر الوعي البيئي بالتغيرات المناخية.

وفي هذا السياق صرحت مديرة محمية سالوجا وغزال، مني سيف الدين، لـ"عين الأسواني"، بأنه تم تنظيم زيارتين نظرا لكبر عدد الطلاب الراغبين في الاشتراك في الزيارة، وبالتالي تم توزيعهم على يومين، مشيرة إلى أن عدد المشاركين/ات 50 طالبا وطالبة من جامعة أسوان من السنة الأولى حتى الرابعة.

ووفقا لمنشور الصفحة فإن البرنامج سيبدأ الساعة ٧:١٥ صباحا بالتجمع عند مرسى معدية غرب أسوان، ثم سيقوم الطلاب بجولة نيلية لمشاهدة الطيور، ويستمعوا إلى محاضرة عن الطيور وعلاقتها بالتغير المناخي، ثم سيتحركون للمحمية وسيقومون بجولة للتعرف على المحمية، وبعد ذلك سيمارسون أنشطة بيئية، وستنتهي الفعالية في الساعة 12:45 ظهرا.

جدير بالذكر أن الدكتور أيمن محمود عثمان، رئيس جامعة أسوان، شهد خلال النصف الأول من الشهر الحالي، توقيع مذكرة تفاهم بين المركز الجامعي للتطوير المهني بجامعة أسوان، وفقا لما نشرته صحف مصرية.

ويتم من خلال هذه الاتفاقية تنفيذ برنامج إعداد المرشد البيئي لمحافظة أسوان، في إطار استعدادات الدولة لقمة المناخ التي ستعقد بشرم الشيخ نوفمبر القادم، ويتضمن التعاون تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات التي تهدف لرفع الوعي البيئي في قضية المناخ، ولضمان توسع واستدامة النشاط والأثر داخل المحافظة فانه تم الاتفاق على تنفيذ برنامج إعداد المرشد البيئي من خلال مذكرة التعاون بين المركز الجامعي للتطوير المهني بجامعة أسوان للعمل سويا على تنفيذ برنامجين تدريبيين لـ٥٠ مرشدا بيئيا من طلاب جامعة أسوان.