ملك عزت تُمثّل مشاركة أسوان الأولى في بطولة شمال إفريقيا للكاراتيه

ملك عزت - مصدر الصورة: مدرب الفريق

كتب/ت أمنية حسن
2024-08-22 18:16:22

أنهت لاعبة نادي أسوان، ملك عزت، مشاركتها الأولى في بطولة شمال إفريقيا للكاراتيه في الفترة من 15 وحتى 18 أغسطس الجاري، خاضت ملك مباريتين؛ حققت الفوز في الأولى وأنهت الثانية بالخسارة. تعتبر ملك صاحبة الـ15 عامًا اللاعبة الوحيدة التي مثّلت نادي أسوان الرياضي ومحافظة أسوان في البطولة التي ضمت دول شمال إفريقيا.

أجرت عين الأسواني حوارًا مع اللاعبة ملك عزت، التي شاركت في بطولة شمال إفريقيا للكاراتيه في الوزن المفتوح "فوق 61 كجم"، وقد تأهلت ملك لهذه البطولة بفضل مجموع نقاطها في بطولة الرانك المصري التي يُنظمها الاتحاد المصري للكاراتيه.

جهد مُكثّف

علمت ملك بشأن تأهلها قبل أسبوعين فقط من انطلاق البطولة، وبسبب قِصر الفترة الزمنية المحددة بحوال 15 يومًا وفقًا لحديث "ملك" إلا أنها تمكنت بالتعاون مع مدربها من تكثيف تدريباتها بشكل كبير،فصارت تتدرب بشكل يومي بدلًا من يومين في الأسبوع.

سافرت ملك إلى البطولة قبل يومين من موعد مشاركتها بصحبة أسرتها، إلا أن مبارياتها تأجلت بسبب كثرة أعداد المشاركين، وقد تكفّلت ملك بنفقات إقامتها وانتقالاتها، ودفعت رسوم المشاركة التي بلغت 65 دولارًا.  ووصفت ملك تجربتها بأنها جديدة ومفيدة، قائلة "التجربة كانت جديدة وفرصة جيدة للاحتكاك مع لاعبين دوليين والتعرف على أداء مختلف ومتطور غير التجربة المحلية التي اعتدت عليها".

وقد تأهلت ملك لبطولة شمال إفريقيا للكاراتيه، بعد حصولها على المركز التاسع  في بطولة الرانك المصري والسابع على مستوى الجمهورية ، مما أهلها للمشاركة الإفريقية. 

وأعلنت الصفحة الرسمية لنادي أسوان الرياضي على فيسبوك في منشور بتاريخ 15 أغسطس، مشاركة ملك عزت في بطولة شمال إفريقيا، وقال مجلس إدارة نادى أسوان والنشاط الرياضى بالنادي في البيان إنهم يُدعّمون اللاعبة خلال هذه المشاركة، مُتمنين لها التوفيق والظهور بالمظهر المشرف فنيًا وأخلاقيًا.

وعلّق الكابتن أحمد أمين، مدرب اللاعبة، على مشاركتها الأولى في بطولة شمال إفريقيا للكاراتيه، والتي مثلت فيها مصر، قائلًا إن التجربة كانت قيّمة للاعبة وفرصة لنقل الخبرات، وأنها ستكون أكثر حظًا في المشاركات المقبلة، خاصة بعد احتكاكها بلاعبين دوليين. وقد استعدت ملك لهذه البطولة لمدة 20 يومًا، استعدادًا للمشاركة في البطولة، إلى جانب تدريبها في أحد أندية القاهرة التي استضافت اللاعبة والمدرب، وعند سؤاله عن الدعم المادي الذي حصلت عليه اللاعبة، فضّل المدرب عدم الدخول في تفاصيل هذا الأمر.