يشاركون للمرة الأولى.. 4 سباحون من أسوان في معايشة بالنادي الأهلي

تصوير: المصدر: صفحة نادي الشمس الرياضي - أحد السباحين المشاركين في معايشة النادي الأهلي

كتب/ت أمنية حسن
2024-05-15 16:29:04

أعلنت منطقة الصعيد للسباحة على صفحتها الرسمية على فيسبوك، أمس الثلاثاء، قائمة المشاركين في معايشة سباحي الصعيد بالنادي الأهلي، ممن شاركوا في بطولة كأس مصر للسباحة في أبريل الماضي، وأصحاب الثلاثة مراكز الأولى في كل مرحلة سنية ببطولة الصعيد الشتوية للسباحة في فبراير 2024.

وذلك وفقًا للخطة التي أعلنت عنها المنطقة في يناير الماضي، بتنظيم معايشة في النادي الأهلي للسباحين من أندية محافظات الصعيد الحاصلين على الترتيب حتى الـ 35.

وتشارك محافظة أسوان بأربعة سباحين؛ عمر زياد مواليد 2007، سباح نادي أسوان الرياضي، وسبّاحات نادي الشمس الرياضي، يؤنا مجدي نخنوخ مواليد 2010، سجى خالد شعبان مواليد 2010، جانيا هدرا مواليد 2012.

ويقول محمد كرار، المدير الفني لقطاع السباحة بنادي أسوان الرياضي، إن نادي أسوان يشارك بلاعب واحد ممن شاركوا في بطولة كأس مصر للسباحة، وتوجد احتمالية انضمام سباح ثانٍ من مشاركي بطولة كأس مصر، بعد مراجعة أرقام السباحين، ولم يُعلن بعد عن موعد المعايشة بالتحديد، لكن من المتوقع في يونيو القادم بعد انتهاء الدراسة. وأوضح كرار أن المعايشة ستستمر لمدة أسبوع داخل النادي الأهلي، يتمرن فيها السباحين مع سباحي النادي الأهلي ممن شاركوا في بطولات مختلفة، وسباحين ضمن قائمة المنتخب، وستعود التجربة على السبّاح كحافز نفسي ودافع لتطوير مهاراته.

فالنادي الأهلي يضم عددًا من لاعبي المنتخب وحصل على بطولة كأس مصر للسباحة في أبريل الماضي. وخلال التجربة يتمرن الأربع سباحون على يد مدربي النادي، ويتعايش مع زملائه السباحين من نادي الأهلي ليتعرف على أسلوب التمرين واللياقة البدنية وجدول الأكل والنوم، ويشارك فيها السباحون من مرحلة العمومي حتى مواليد 2009، وتجربة المعايشة سبق أن شاركت بها سباحة النادي، دينا محمد، في عام 2019، بحسب ما ذكر كرار.

يؤنا مجدي سبّاحة نادي الشمس، وواحدة من المشاركات في معايشة النادي الأهلي، أوضحت في حديثها لـ"عين الأسواني" أنها تشارك للمرة الأولى، وتوقعت مشاركتها لحصولها على ترتيب متقدم في البطولة الشتوية، وتتحمس يؤنا للتجربة التي ستُحسّن من مهاراتها وتضيف عليها أيضًا، مما يدفعها لتطوير أدائها للوصول إلى ترتيب متقدم.

وتُعدّ تلك المرة الأولى التي يشارك فيها عمر زياد أيضًا، سباح نادي أسوان، في معايشة نادي الأهلي، التي ينتظر موعدها بحماس شديد للتعرف على سباحين آخرين من وجه بحري والقاهرة، ويُضيف في حديثه "أتوقع تعلّم تكنيكات جديدة في السباحة بخلاف التي أعرفها".

يُذكر أن نادي أسوان شارك بثلاثة لاعبين للمرة الأولى في بطولة كأس مصر للسباحة، المقامة في نادي سموحة الرياضي بالإسكندرية. وحقق النادي المركز 17 في سباق 200 م صدر، والمركز 20 في سباق 100 م صدر، والمركز 20 في سباق 50 م صدر على مستوى الجمهورية.

وفي بطولة الصعيد الشتوية للسباحة فبراير 2024، حقق نادي الشمس الرياضي، المركز الخامس في البطولة بمجموع 38 ميدالية متنوعة، أما نادي أسوان الرياضي، حقق المركز الحادي عشر في البطولة محققًا على مدار مسابقات البطولة 15 ميدالية متنوعة.

تصوير: المصدر: صفحة نادي الشمس الرياضي -