أسوان في أسبوع.. الاستعداد لتعامد الشمس على وجه رمسيس وبحث مشروع البالون الطائر

كتب/ت عمار جودة - هاجر أحمد
2023-10-12 00:00:00

إذا فاتتك مُتابعة أخبار الأسبوع يُجمِل لك "عين الأسواني" أهمها في التقرير التالي.

يوم السبت، هنأ الدكتور عبدالكريم لطفي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان توجيه التربية الفنية لفوزهم بالمركز الثالث على مستوى الجمهورية بمسابقة مراكز تنمية القدرات والمبدعين لصيف 2023.

يوم الأحد، تفقد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان مشروع تطوير منطقة الطابية الأثرية، والتقى مع مع لجنة مكونة من وزارات الدفاع والطيران المدني والسياحة والآثار وقطاع أسوان العسكري، بالإضافة إلى ممثلي بعض الشركات ذات الخبرة في تنفيذ مشروعات رحلات البالون الطائر "المنطاد".

يوم الاثنين، واصلت منطقة الآثار بأسوان الاستعدادات الخاصة باحتفالات تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني بمعبده الكبير بمدينة أبو سمبل السياحية، وذلك في ظاهرة فلكية فريدة تحدث مرتين فى العام في 22 فبراير و22 أكتوبر، كما كلفت مديرية التموين وجهاز حماية المستهلك وشركة لمباحث التموين والغرفة التجارية بالتنسيق مع الجهات المختصة للبدء في تنفيذ مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية بداية من السبت المقبل.

يوم الأربعاء، تم استكمال فعاليات الحملة الممتدة لطرق الأبواب من المجلس القومي للمرأة لتنظيم 8 آلاف و250 زيارة استهدفت توعية 49 ألف و419 من السيدات والرجال والأطفال بقرى ونجوع مركز إدفو وكوم أمبو التابعة لمبادرة "حياة كريمة" تحت شعار "بلدي أمانة".