"مشواري" يدرب أطفال "إدفو" على المهارات الحياتية

تصوير: هاجر أحمد

كتب/ت هاجر أحمد
2023-10-04 00:00:00

نظمت وزارة الشباب والرياضة ومنظمة اليونيسيف فعاليات معسكر برنامج "مشواري" في مركز شباب الزوايدية بإدفو طوال عدة أيام بشهر سبتمبر للأطفال من سن 10 إلى 14 عام مجانًا. 

كما بدأ البرنامج في أكتوبر تنفيذ معسكر للشباب من المرحلة 15 حتى 20 سنة.وأكدت المدربة منال عبدالعظيم لـ"عين الأسواني" أن فعاليات برنامج "مشواري" تقام في أكثر من  محافظة بالصعيد من ضمنهم محافظة أسوان، وتستمر هذه الفترة بإقامة المعسكرات من سبتمبر إلى ديسمبر، ويضم المعسكر 120 مستفيدًا.

وأضافت: "نعمل على مجموعة من المراحل من 10 إلى 14 سنة، ومن 15 إلى 20 سنة، ومن 21 إلى 24 سنة".

وأوضحت: "يستهدف المعسكر تنمية المهارات الحياتية وريادة الأعمال والتعلم الرقمي، العمل الجماعي، والتواصل اللفظي وغير اللفظي، التفكير الإبداعي، الإدخار، القُدرة على تكوين الشخصية،  والتعلم على التكنولوجيا الحديثة، وذلك بواسطة السفراء المشاركين في المعسكر وهم ضحى ناصر، سهام سراج، ساره يحيى، ندى رفيع".

وقالت رحاب محمد إحدى المشاركات: "استفدت في تعلم كيفية خروج الأفكار السلبية من تفكيري عن طريق كتابتها في ورقة، ثم تمزيقها والتغلب على العقبات التي تواجهني عند تحقيق هدفي"، فيما قالت زينب صبحي إن الأفكار الإيجابية تعطي حافز يدفعك لإنجاز وتحقيق ما تريده.

وأكملت بسمة أحمد: "عقل الإنسان يفكر في اليوم الواحد 40 ألف فكرة، وفي الساعة الواحدة 8 أفكار سلبية، لذا استفدت كثيرًا من المعسكر".

تصوير: هاجر أحمد -