أسوان في أسبوع.. الأحد بدء صرف تعويضات أهالي النوبة

كتب/ت رؤى إبراهيم
2023-07-06 00:00:00

إذا فاتتك متابعة أخبار الأسبوع، يُجمِل لك "عين الأسواني" أهمها في التقرير التالي.
يوم الأحد، أعلن الدكتور عمرو محمود، مدير عام حديقة النباتات بأسوان، وصول عدد الزائرين للحديقة إلى 1650 زائر منهم 375 سائحًا أجنبيًا من مختلف الجنسيات.
يوم الاثنين، لقيّ شخصين مصرعهما وأصيب 45 آخرين، إثر حادث تصادم بين سيارة ميكروباص وأخرى نقل على طريق "مرسى علم ـ إدفو" شمال شرق محافظة أسوان،  ونُقلت الجثتين إلى مشرحة إدفو، والمصابين إلى مستشفى حورس بإدفو لتلقى الرعاية الطبية اللازمة.
وفي نفس اليوم، اختتم فرع "ثقافة أسوان" الليلة الرابعة من احتفالاتهم بالذكرى العاشرة لثورة 30 يونيو وعيد الأضحى، على مسرح فوزي فوزي الصيفي بأسوان.
يوم الثلاثاء، أعلن اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، فتح باب تلقي رغبات أهالي النوبة لصرف التعويضات بداية من الأحد 9 يوليو الجاري، وذلك للذين لم يتقدموا خلال المرحلتين الأولى والثانية والذين تم حصرهم عام 2017 بعدد 4291 مستحقًا، لمن لم يتم تعويضهم في الفترات السابقة لإنشاء السد العالى وما تلاها.
ووجه المحافظ لمسئولي المحليات والتضامن الاجتماعى والأملاك بالتنسيق مع الجهات المختصة لتجهيز مقار لجان تلقي الرغبات أثناء ساعات العمل الرسمية، وهي 10 لجان موزعة على الوحدات التابعة للتضامن الاجتماعى بنطاق مركز ومدينة نصر النوبة، وذلك بالنسبة للتعويض بديلًا عن المسكن، موضحًا بأنه بالنسبة للتعويض بديلًا عن الأراضي الزراعية فقد تحدد له لجنة بمقر المراقبة العامة للتنمية والتعاون بكوم أمبو.