أسوان في  أسبوع.. جولة بمحطة إنتاج شتلات قصب السكر.. وقافلة طبية بإدفو

تصوير: أرشيفية

كتب/ت عمار جودة
2023-06-22 00:00:00

إذا فاتتك متابعة أخبار الأسبوع، يُجمِل لك "عين الأسواني" أهمها في التقرير التالي.
يوم السبت، تفقد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، واللواء شريف صالح، رئيس هيئة تنمية الصعيد، أول محطة لإنتاج شتلات قصب السكر بطريقة الشتلات بدلًا من العُقل، والذي يوفر كميات كبيرة خلال الزراعة، ويزيد الإنتاجية مع استخدام أفضل أساليب الري الحديث في كوم أمبو.
يوم الأحد، خضع 1688 مواطنًا للكشف الطبي والعلاج المجاني بالقوافل الطبية داخل قرية نجع الحجر التابعة لمركز دراو ومنطقة الشهيد صلاح نصر التابعة لمركز إدفو.
يوم الثلاثاء، أطلق فريق التوعية بشركة مياه الشرب والصرف الصحي في أسوان حملة الأضاحي، وذلك لتوضيح خطورة إلقاء المخلفات بشبكة الصرف الصحي، إذ شملت هذه الحملة لقاءات ميدانية مع محال الجزارة، وتوعية مباشرة مع السيدات بجمعية أرمنت بالسيل الريفي، بالإضافة إلى طرق الأبواب والتعريف بالحملة في المنازل.
يوم الأربعاء، نظم فرع ثقافة أسوان عددًا من الفعاليات الثقافية بالتعاون مع مركز القبة السماوية بمكتبة الإسكندرية عبر احتفالية "إيراتوستينس"، والذي يوافق يوم الانقلاب الصيفي، وهو نفس الوقت والمكان الذي قاس فيه العالم الإغريقي إيراتوستينس منذ 2000 عام محيط الكرة الأرضية مستعينًا بدوائر العرض.