كنائس أسوان تعود لإستقبال المصلين بقداس عيد الميلاد المجيد

تصوير: صورة أرشيفية

 

يعود المصلين إلي الكنائس لأداء قداس عيد الميلاد المجيد بعد غياب الصلوات العام الماضي بسبب إجراءات مواجهة جائحة فيروس كورونا.

ودعت كنيسة كاتدرائية "رئيس الملائكة ميخائيل" بأسوان المصلين لأداء قداس عيد الميلاد المجيد بجميع كنائس الجمهورية مساء يوم الخميس مع التشديد علي الإجراءات الإحترازية.

رصدت "عين الأسواني"، سعادة العودة للصلاة بالكنيسة حيث تقول مريم عماد طالبة بالمرحلة الثانوية، "سأقضي صلاة العيد وفي اليوم الثاني سوف أذهب للزيارات العائلية والجلوس مع الأصدقاء، ومن الجيد ان هناك فترة إجازة بين العيد والامتحانات".

و تقول م.م - ١٦ سنة لعين الأسواني، " نشعر في أسوان بقليل من الحزن، و ذلك لأننا كنا دائما نذهب لسيدنا الأنبا هدرا في السنوات الفائتة قبل الكورونا لنسلم عليه و هذا أثر علينا في هذه السنة".

و تابعت، " العيد في السنة اللي فاتت قضيناه في الحجر الصحي حيث كنا خائفين من فيروس كورونا، لذلك كنا نتحدث ونتبادل تهنئة العيد هاتفيا فقط و قليلا ما نرى بعضنا أما في هذه السنة سأقابل عائلتي بعد ما أخذنا المصل، ولذلك نستطيع التجمع و نحن مطمئنون، بعد ذلك سوف نخرج انا و أصدقائي".

ويقول يوسف ناصر طالب ثانوي: "في العيد أول يوم الصبح بنبدأ نلبس ملابس العيد ونكون صايمين ونذهب للكنيسة للصلاة، أما ثاني يوم بتكون فطرنا و بنلبس ونروح عند القرايب للتهنئة و بنخرج بليل الفسحة".